المرور: خلل فني وراء غرامة الـ215 مليون دينار على سيارة "السايبا".. الفعلية 50 ألفاً

بغداد - IQ

أصدرت مديرية المرور العامة، اليوم السبت(4أيلول 2021)، توضيحاً جديداً حول غرامة صاحب السايبة البالغة 215 مليون دينار، لافتةً إلى أن خللاً فنيًا تسبب بهذه الغرامة.

وأثار وصل إلكتروني، تداولته صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي مؤخراً، يظهر تسجيل 215 مليون دينار كغرامات مرورية على سيارة نوع "سايبا"، استغراباً واسعاً على تلك المواقع.

وقالت المديرية في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن "سائق مركبة ناشد حول وجود غرامات متراكمة على مركبته تقدر بمائتي وخمسة عشر مليون دينار عراقي، وبعد المتابعة وأمروتوجيه مدير المرور العام اللواء الحقوقي، طارق اسماعيل الربيعي، الى وحدة الغرامات بالتحري والتدقيق حول هذا الموضوع، تبين أن موقف سائق المركبة سليم ولا توجد عليها غرامات سوى غرامة مالية مقدارها 50 الف دينار وقد تم دفعها". 

وأضافت، أن "الآلية المتبعة في مديرية المرور العامة  يتم من خلالها تدقيق الغرامات عبر شريط المخالفات  قبل دفع الغرامات في مجمعات التسجيل او القواطع، وعليه ان الخلل في مجموع مبلغ الغرامة يتم تدقيقه قبل دفع الغرامة من قبل المواطن".

ونفت مديرية المرور العامة أن تكون أدلت بـ"التصريح لأي وسيلة إعلامية حول ماتناقله البعض ان مجموع الغرامة نتيجة المضاعفات، انما قد وجهنا الدعوة لصاحب المركبة بالتوجه الى قسم العلاقات من اجل الوقوف على حيثيات الموضوع".