تزويد 1500 مدرسة عراقية بالإنترنت المجاني

بغداد - IQ  

أعلنت وزارة التربية، الخميس (25 آب 2021)، توقيع الدفعة الأولى لمشروع نظام إدارة المعلومات التربوية "EMIS" الذي تتبناه هيئة الإعلام والاتصالات، فيما أشارت إلى تزويد 1500 مدرسة بالإنترنت المجاني كمرحلة أولى.

وقالت الوزارة في بيان اطلع عليه موقع IQ NEWS، إن وكيلها الإداري فلاح القيسي حضر مراسم توقيع الدفعة الأولى من نظام "EMIS" من أجل تطوير الأنظمة التربوية عبر استخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة.

ونقل البيان عن القيسي قوله، إن "هذا النظام يُعد انتقاله نوعية في مسار تحديث المناهج واستخراج مؤشرات التنمية التربوية للطالب والمعلم والمدرس وكفاءة العملية التربوية"، مشيداً بالوقت نفسه بـ"مبادرة هيئة الاعلام والاتصالات لتزويدها (1500) مدرسة بخدمة الإنترنت كمرحة اولى وبشكل مجاني".

من جانبه، نقل البيان أيضاً عن رئيس الجهاز التنفيذي لهيئة الإعلام والاتصالات علي المؤيد، قوله إن "الهيئة تسعى بالتعاون مع وزارة التربية، تطوير الأنظمة التربوية  عبر استخدام الوسائل التكنولوجية التي تختصر الوقت والطاقة والكلف"، مشيراً الى أن "هذه الخطوة تأتي أيضاً لتقليص التعامل بالأنظمة الورقية التقليدية، والاتجاه نحو تحقيق الاكتمال الرقمي".

وتشارك في هذا المشروع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو"، والاتحاد الأوربي في العراق، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونسيف"، فضلاً عن شركات الهاتف النقال.