بقيمة 200 مليون دينار.. النزاهة تضبط مخالفاتٍ في عقد شراء سياراتٍ لمرور ميسان

بغداد - IQ  


كشفت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، الأربعاء (25 آب 2021)، عن وجود مُخالفاتٍ في عقد تجهيز سيَّاراتٍ لمُديريَّة مرور مُحافظة ميسان، مُبيّنةً أنَّ العقد يأتي ضمن تخصيصات البترودولار التشغيليَّـة لعام 2019.


وقالت الهيئة في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن "دائرة التحقيقات في الهيئة أفادت أنَّ فريق عمل مكتب تحقيق ميسان، الذي انتقل إلى ديوان المحافظة، تمكَّن بموجب مُذكَّرةٍ قضائيَّةٍ، من ضبط مُخالفاتٍ في العقد الذي أبرمته محافظة ميسان مع إحدى الشركات؛ لتجهيز مُديريَّة مُرور المُحافظة بسيَّاراتٍ ضمن تخصيصات البترو دولار التشغيليَّـة لعام 2019".


وأضافت أن "التحرّيات قادت إلى أنَّ السيَّارات المُجهَّزة مُخـالفةٌ للمُواصفات المذكـورة في العقد، ومُخالفة لفقرات (التندر) الخاصِّ بمواصفات التجهيز، فيما رصد الفريق أيضاً مخالفة في تخصيص عجلة لمُديريَّة المُرور العامَّة في بغداد دون مُوافقاتٍ رسميَّـةٍ".


وأوضحت أنَّ "العمليَّة أسفـرت عن ضبط أوليَّات الشراء، ومُستمسكات السيَّارات والكتب الرسميَّة المُتعلّقة بالعقد الذي تضمَّن شراء (10) سيَّارات (نوع هونداي الـنترا صالون) بمبلغ (200,000,000) مليون دينار، بواقع (20,000,000) مليون دينارٍ لكل سيارةٍ"، مبينة أنه "تمَّ تنظيم محضر ضبطٍ بالعمليَّة، وعرضه على قاضي محكمة التحقيق المُختصَّة بقضايا النزاهة في ميسان؛ لاتخاذ الإجراءات القانونيَّـة المناسبة".


وكانت الهيئة قد أعلنت أواخر تموز الماضي عن تمكُّنها من ضبط ضابطين في دائرة مرور ميسان؛ على خلفيَّة قضيَّة المغالاة في شراء دراجاتٍ ناريَّةٍ.