الرعاية الاجتماعية بذي قار تكشف لـIQ عدد المستفيدين لديها منذ 2019

بغداد - IQ  


كشفت الرعاية الاجتماعية في ذي قار، الأربعاء (25 آب 2021) عن أعداد وحجم المستفيدين والمشمولين لديها على شبكة الحماية منذ العام 2019 وحتى الآن، مؤكدة أن كل ما يردها من قوائم عبر أي جهة يتم اجراء اللازم لإداراجها ضمن الشبكة، في حين نفت أن تكون هناك أسماء أو قوائم وهمية ترد اليها كدعاية إنتخابية.


وقال مدير الدائرة غالب طويش، لموقع IQ NEWS، إن "الدائرة تمكنت من شمول أكثر من 75 الف عائلة منذ العام 2019 وحتى اليوم ليكون العدد الكلي بشكل عام في ذي قار ما يقارب 160 الف مستفيد، موزعة على الرجال والبالغ عددهم الكلي 119 الف، والنساء البالغ عددها 40 ألف، وكل قائمة تردنا من أي جهة سواء نائب أو مناشدة أو مواطن فأننا نتابعها ميدانيا حتى يتم تسجيلها ولا توجد قوائ أسماء جائتنا كدعاية انتخابية أو قوائم وهمية".


وأوضح أن "ذي قار وبإعتبارها مدينة منكوبة تم زيادة حصتها خلال العام الماضي والجاري مقارنة ببقية المحافظات، لكن الأمر كله يتوقف بحسب وزارة المالية والتخصيصات الموجودة، لكنه يتم إطلاقها تباعا بحسب أعداد كل وجبة يتم إكمالها، والتحديث الذي تقوم به الدائرة في كل فترة هو لغاية معرفة الأعداد ومدى وجودها فوق او تحت خط الفقر".


واكد طويش أن "عدد المستفيدين الكلي من راتب الرعاية الإجتماعية بشكل عام في ذي قار قد تجاوز 800 ألف شخص هم وعوائلهم وهولاء يشملون فئات النساء الارامل والعجزة والمطلقات وزوجات السجناء الذين أكتسبوا قرار الدرجة القطعية والعوانس والمعين المتفرغ وذوي الإعاقة".


وسجلت ذي قار خلال السنوات الماضية كإحدى المحافظات التي تعاني من نسبة عالية من الفقر، فيما إزداد أعداد العاطلين عن العمل والخريجين لأكثر من 200 الف شخص بحسب إحصائية غير رسمية، مقارنة بأعداد ونسب المحافظات الاخرى.