شيوخ شرق الأنبار للمتظاهرين: الفتنة نائمة لعن الله من أيقظها

بغداد - IQ  

وجه شيوخ وأعيان شرق الأنبار، الجمعة (13 آب 2021)، رسالة إلى الأشخاص الذين توجهوا من محافظات أخرى إلى الرمادي للتظاهر فيها، ومنعتهم القوات الأمنية من الدخول.

وقال بيان باسم شيوخ وأعيان شرق الأنبار، تلاه أحدهم، وهو محافظ بشيوخ آخرين، واطلع عليه موقع IQ NEWS "طرق مسامعنا أن هناك مجاميع من محافظات أخرى تنوي القيام بوقفة احتجاجية في محافظة الأنبار، ونحن بدورنا كشيوخ وأعيان شرق الأنبار نناشد هؤلاء الرجال بأن محافظتنا لم يلتئم جرحها حتى اليوم، ولا نريد إعادة الكرّة التي بدأت بنفس المنهاج في 2014، ودفع ثمنها شعب المحافظة نزوح وويلات ودمار، ونحن نشد على أيادي رموزنا الذين انتشلوا محافظتنا من تحت الركام".

وأضاف "نناشد أبناء وشيوخ المحافظات الأخر بأن لا يدعوا محافظتنا تقع بأيدي المتربصين والمتصدين بالماء العكر والذين يتحينون مثل هذه المواقف، كما نناشد أبناء محافظتنا الغيارى بأن يشدوا أيديهم مع الأجهزة الامنية بكل صنوفها بأن لا يسمحوا بزعزعة أمن واستقرار المحافظة وعدم المساس برموزنا ولاسيما وهي تنعم الآن بثورة من الإعمار والبناء والاستقرار".

واحتشد العشرات أمام سيطرة "الصقور" إحدى مداخل محافظة الأنبار قدموا من مدن أخرى للتظاهر في الرمادي، لكن القوات الأمنية منعتهم من الدخول.

ويوم أمس، أبدى بيان باسم "شباب محافظة الأنبار" رفضه لهذه التظاهرات، وحذر من "فتنة" قد تقع فيما لو تدخل "طرف ثالث وقتل أحد المتظاهرين".