الخارجية: سيتم نقل ٨٠ مسافرا من مينسك الى بغداد اليوم

بغداد - IQ  

قال المتحدث باسم وزارة الخارجيّة أحمد الصحاف، الاثنين (9 آب 2021)، أنه سيتم نقل 80 مسافرا من عاصمة بيلاروسيا مينسك الى بغداد اليوم.


وقال الصحاف في بيان، ورد لموقع IQ NEWS، إن "شركة فلاي بغداد ستنفذ اليوم رحلة جوية من مينسك الى بغداد على متنها أكثر من ثمانين مسافر"، مشيراً إلى أن "شركة الخطوط الجوية ستنفذ يوم غد رحلة  سيكون على متنها حسب المسجلين حتى الان 200 شخص".


وتابع الصحاف: "سيتم نقل جثمان المتوفى العراقي جعفر الحارس والذي قضى على  الحدود البيلاروسية الليتوانية"، مبيناً أن "وفد سفارة جمهورية العراق لدى موسكو والمتواجد في العاصمة البيلاروسية مينسك قام  بتهيئة كافة الاجراءات  اللازمة من أحل إتمام نقل العالقين في مينسك".


وبيّن أن "وفد سفارة جمهورية العراق في موسكو على تواصل تام مع السلطات البيلاروسية لمعرفة كافة التطورات في المناطق الحدودية والتنسيق لإعادة من يرغب"، متابعا أن "فريقنا الدبلوماسي المقيم في منسك مستمر بمنح جوازات العبور لمن فقد جواز سفره ويرغب بالعودة للوطن".


كشفت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في العراق، الاثنين (9 آب 2021)، عدد العالقين على الحدود بين بيلاروسيا وليتوانيا، مؤكدة أن عددهم بلغ ثلاثة آلاف شخص من 37 جنسية مختلفة، بينهم اكثر من 1500 عراقي.


وانتشرت في مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو للاجئين، من بينهم عراقيون، يحاولون العبور من حدود بيلاروسيا إلى دول الاتحاد الاوروبي مع رفض استقبالهم، ما اثار ضجة كبيرة خصوصا بعد مشاهد "حرق الملابس" طلبا للدفء.