وزارة الصناعة تكشف لـIQ آخر التطورات في مشاريع المدن الصناعية: واحدة اكتملت

بغداد - IQ  

كشفت وزارة الصناعة، الأحد (8 آب 2021)، عن اكتمال مشروع المدينة الصناعية في النصارية، ووصول المدينة الخاصة بالبصرة إلى نسب إنجاز متقدمة، فيما أشارت إلى تخصيص قطعة أرض لإنشاء مدينة مماثلة في واسط، ضمن خطة لإنشاء مدن صناعية في جميع المحافظات.


وقال المتحدث باسم الوزارة مرتضى الصافي لموقع IQ NEWS، إن وزارته "اعلنت عن عدة مشاريع تخص إنشاء مدن صناعية نموذجية في المحافظات العراقية، وستكون هذه المدن مدعومة من خلال التسهيلات التي تمنحها الدولة فيما يخص الكهرباء والوقود والبنى التحتية".


وأضاف، أن"المدينة الصناعية في الناصرية اكتملت وهي بانتظار افتتاحها رسميا، وفي محافظة البصرة وصلت إلى نسب إنجاز متقدمة، بينما تم استحصال الموافقات وتخصيص قطعة أرض لإنشاء مدينة مماثلة في واسط".


وأشار الصافي، إلى أن وزارة الصناعة وضعت خطة لإنشاء مدن صناعية في جميع المحافظات العراقية، مؤكداً أن "هناك جهوداً كبيرة تبذل من أجل إنشاء المدينة الصناعية المشتركة بين العراق والأردن".


ودخل ملف المدن الصناعية في مباحثات القمة الثلاثية التي استضافتها بغداد وجمعت رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بالعاهل الأردني الملك عبد الله والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.