9 ملايين دخلوا للمنصة وغالبيتهم لم يسجلوا"

مستشار الكاظمي يكشف لـIQ تطورات مبادرة قطع الأراضي وموعد "التوزيع"

بغداد - IQ  

أكد مستشار رئيس الوزراء لشؤون الإعمار صباح عبد اللطيف، الثلاثاء (3 آب 2021)، تقديم مليونين و300 ألف مواطن طلبات للحصول على قطع الأراضي عبر منصة "داري" التي أطلقتها الحكومة في 20 تموز الماضي ضمن مبادرة الإسكان.


وقال مشتت لموقع IQ NEWS، إن "عدد الأشخاص الذين دخلوا إلى منصة (داري) الإلكترونية تجاوز 9 ملايين شخص قبل 3 أيام، بينما وصل عدد الذين سجلوا رسمياً على قطع الأراضي عبر المنصة مليونين و300 ألف مواطن".


وأضاف، أن "المنصة ستغلق بعد 10 أيام تقريباً، ليصار بعدها إلى المباشرة بتوزيع قطع الأراضي على مستحقيها"، مبيناً أن "التوزيع يعتمد على النقاط التي وضعتها اللجنة المسؤولة والتي يحصل عليها المتقدم وفق بياناته، سواء كان من ذي الشهداء أو المستفيدين من الرعاية الاجتماعية أو الأرامل والمطلقات، فضلاً عن قطع الأراضي المتوفرة في بغداد والمحافظات".


وأوضح مستشار رئيس الوزراء، أن "مواقع قطع الأراضي التي اختيرت ضمن المبادرة تشمل جميع المحافظات لكن 8 مواقع فقط جاهزة حتى الآن وتمت المصادقة عليها وهي تتوزع في 7 محافظات، بينما لم تكتمل المصادقة على المواقع في المحافظات الأخرى وبانتظار إكمال الإجراءات القانونية الخاصة بذلك".


وأشار صباح عبد اللطيف، إلى أن "التقديم مفتوح لكل المواطنين في 17 محافظة، لكن التوزيع سيقتصر في المرحلة الأولى على 7 محافظات بواقع 388 ألف قطعة، وبعدها بشهر نتحول إلى الوجبة الثانية ليصل العدد إلى 500 ألف قطعة أرض".