"هذه الخطة للحد من الانشار"

الصحة تخاطب المحافظات لتسخير المباني الحكومية والفنادق لاستيعاب مصابي كورونا

بغداد- IQ  

كشفت وزارة الصحة العراقية، الجمعة (30 تموز، 2021) عن خطتها لمواجهة انتشار فيروس كورونا، وارتفاع أعداد الإصابات في البلاد، فيما خاطبت إدارات المحافظات، لتسخير المباني الحكومية والفنادق لاستيعاب أعداد المصابين.


وقال عضو الفريق الإعلامي لوزارة الصحة، هيثم العبيدي، لموقع IQ NEWS، إن "السبيل الوحيد للسيطرة على الوباء هو التزام المواطنين بالإجراءات الوقائية وتطبيق قواعد التباعد الاجتماعي، خلاف ذلك سيبقى الحال على ما هو عليه".


وأضاف أن "خطة الوزارة هو فتح أكبر عدد من مراكز التطعيم واطلاق حملات تثقيفية من أجل توعية المواطنين على أخذ اللقاح، ولا سبيل غير ذلك"، مبينة أن الوزارة "خاطبت الحكومات المحلية في المحافظات من أجل تسخير البنايات الحكومية وكذلك الفنادق لاستيعاب أعداد المصابين".


وبين أن "المستشفيات امتلأت بالمصابين، ومن ثم النقص الحاصل في عدد الاسرة أمر متوقع بعد الارتفاع الكبير والملحوظ في أعداد الإصابات، وعلى الحكومة تخصيص مبالغ مالية من أجل بناء مستشفيات كبيرة وشراء اسرة ومعدات طبية على اعتبار أن موازنة الوزارة غير كافية مقارنة بجهود مكافحة الجائحة".


وأعلنت وزارة الصحة، الخميس (29 تموز 2021)، تسجيل 13259 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و49 وفاة ناجمة عن الفيروس، في عموم العراق خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، فيما تجاوز عدد الاصابات الكلي منذ تفشي الفيروس في البلاد في شباط 2020، حتى اليوم المليون و603 آلاف، والوفيات تجاوز الـ18 ألف.