"عملٌ مدبر"

بيان غاضب لـ"طلبة حوزة" بشأن معمم ابتاع ذهبا لزوجته بـ31 مليون دينار

بغداد - IQ  

أصدر جمع من طلبة الحوزة العلمية، الثلاثاء (20 تموز، 2021) بيانا بشان معمم انتشر له شريط مصور على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو يبتاع ذهبا بأكثر من 31 مليون دينار، قلد به زوجته.


وجاء في البيان، الذي اطلع عليه موقع IQ NEWS، أن "مقطعا يظهر فيه رجل معمم يدعى علي الصافي انتشر وهو يقوم بشراء الذهب ووضعه امام الكاميرات في عنق ويد زوجته".


وأردف: "ولم تعرف الحوزة العلمية الرجل اطلاقا ويبدو من اخراج الفلم واسلوب الحديث فيه انه عمل مدبر يراد منه اسقاط العمامة وتشويه سمعتها وهناك اياد ٍ خارجية تدعم وتؤيد وتحرض على مثل هذه الاعمال والقصد واضح هو النيل من علمائنا ورجال ديننا الذين يشهد لهم جميع العقلاء بالاتزان والاخلاص والسلوك المعتدل وهؤلاء مراجعنا الابرار اصبحوا مضرب المثل بالقيم والتدين وتفقد العوائل المتعففة والايتام والدفاع عن المظلومين".


وتابع البيان: "اننا ندين ونستنكر كل عمل مخل بسمعة المؤسسة الدينية النقية ونقول لمن يساهم في ترويج مثل هذه المقاطع المخلة ان يستعد للعقاب والحساب يوم القيامة اضافة للاثر الوضعي الذي يترتب في الدنيا على مثل هذه الافعال الدنيئة ".


وأكمل: "علينا ان نتوجه الى الله بالتوبة  وطلب المغفرة ليرفع عنا البلاء وما تعانيه البشرية من محن كثيرة جدا".


وفي السياق ذاته، نشر القيادي البارز في التيار الصدري، حازم الأعرجي: "منذ ثلاثين سنة في الحوزة العلمية في النجف الأشرف لم أرى هذا المدعو(علي الصافي)، لافي درس ولا في بحث ولا في مسجد ولا في مكتبة علمية ولا في مكاتب وبيوت العلماء".


وأردف: "باعتقادي أن هذا الفلم مدبر من أجل إسقاط العمامة ورجل الدين بدعوى أنها تعيش بترف وتبذل ورفاه".