إدارة بابل تتخذ حزمة قرارات لتجنب حوادث احتراق المستشفيات

بغداد - IQ  

أصدرت إدارة محافظة بابل، الثلاثاء (13 تموز 2021)، عدة قرارات لتجنب حوادث حرائق المستشفيات، وذلك بعد حادثة حريق مستشفى الحسين في الناصرية مساء أمس، والذي أودى بحياة 92 شخصاً وإصابة العشرات وفق الحصيلة الرسمية.

وقال محافظ بابل حسن منديل في بيان ورد لموقع IQ NEWS، "وجهنا خلال اجتماعنا بقيادات الأجهزة الأمنية في المحافظة، بعدم السماح بدخول أي شخص إلى مدينة مرجان الطبية، وتخصيص مرافق واحد لكل مريض، وتزويد المرافق بكارت مرافقة يتم تدقيقه عند الدخول من قبل القوات المسوولة عن الحماية".

وأضاف، أن التوجيهات تضمنت أن "تكون قوات مكافحة الشغب وحماية المنشآت والأمن الوطن بالاضافة الى منتسبي الاستعلامات هي المسوؤلة عن حماية المستشفى مع مراعاة مساعدة المرافقين لجلب العلاجات، ولايسمح بالدخول لغير المرافقين اطلاقا".

وأودى حريق اندلع ليلة أمس في مستشفى الحسين في الناصرية، المخصص لعزل مرضى الجائحة، ما أودى بحياة 92 شخصاً وإصابة العشرات، وفق الحصيلة الرسمية.

وشكلت الحكومة الاتحادية لجنة للتحقيق في أسباب الحادث وتحديد "المقصرين"، فيما أصدر القضاء مذكرات قبض بحق 13 موظفاً بينهم مدير دائرة صحة ذي قار صدام الطويل.