من أصل 150

محافظ بغداد يعلن انجاز 60 مدرسة: سنفتتح المزيد

بغداد - IQ  


أعلن محافظ بغداد محمد جابر العطا، السبت (10 تموز 2021) انجاز العمل بـ60 مدرسة في العاصمة، من أصل 150 مدرسة في مناطق متفرقة من بغداد، مؤكداً أن الأيام المقبلة ستشهد افتتاح بقية المدارس.


وقال العطا، في تصريح لجريدة الصباح، تابعه موقع IQ NEWS، إنه "بحثنا مع وزير التربية علي حميد مخلف، مشروع بناء ألف مدرسة ضمن الاتفاقيَّة الصينيَّة، وتمَّ الاتفاق بين الجانبين على تشكيل لجنة هندسية مشتركة بين الوزارة والمحافظة تشمل كلَّ أقسام الأبنية المدرسية في الوزارة والهندسة في المحافظة وشعب الأبنية المدرسية التابعة لمديرية التربية في بغداد".


وأوضح العطا أنَّ "المحافظة شرعت ببناء الكثير من المدارس التي تحتاجها العاصمة، وفق مواصفات فنية حديثة تحتوي على مختبرات وقاعات تخصصية تسهم في ارتقاء العملية التربوية".


وأضاف أنَّ "الافتتاح المستمر للمباني المدرسية الجديدة يأتي ضمن خطة باشرت بها محافظة بغداد في العام الماضي، من خلال تنفيذ 150 مدرسة، أُنجز منها  نحو 60 مدرسة،  وستشهد الأيام المقبلة إنجاز ما تبقى، وفي جميع مناطق العاصمة".


وشهد العام الحالي افتتاح عشرات المدارس في العاصمة بغداد، ففي شهر كانون الثاني الماضي، جرى افتتاح 8 مدارس في أحياء العدل والغزالية والجامعة والفحامة واللطيفية والرشيد والشعلة، وفي شهر شباط 2021 تم افتتاح مدرسة نموذجية وروضة حديثة في قضاء أبو غريب وفي آذار تم افتتاح 4 مدارس نموذجية في منطقة العبيدي ومدرسة نموذجية في منطقة المعامل، وفي نيسان تم افتتاح مدرستين نموذجيتين في منطقة جسر ديالى وافتتاح مدرسة نموذجية في شارع فلسطين ومدرسة نموذجية في حي الجامعة، وفي حزيران تم افتتاح مدرسة نموذجية في قضاء المحمودية ومدرستين نموذجيتين في اللطيفية وافتتاح 3 مدارس نموذجية في قضاء الزوراء "المعامل".