تحديث

مصدر يكشف لـIQ تفاصيل حريق منزل العقيد الركن رحيم محمد.. "الزوجة تعترف"

بغداد - IQ  


زوّد مصدر أمني، الجمعة (9 تموز 2021)، موقع IQ NEWS، بنسخة من التقرير التحقيقي الخاص بحادثة الحريق الذي طال منزل العقيد الركن رحيم الدليمي في منطقة الصالحية ببغداد صباح اليوم وأودى بحياته وأربعة من أطفاله.


ويظهر التقرير، أن زوجة الدليمي اعترفت في بادئ الأمر أنها أشعلت الحريق لخلافات عائلية مع زوجها، قبل أن تعود وتغير إفادتها مدعية أنها أدلت بالاعتراف الأول تحت ضغط نفسي سببه وفاة الزوج وأطفالها وكانت تتمنى إعداهما بعد فقدهم.

ويبيّن التقرير التحقيقي أن الأبنة الناجية من الحريق، قالت إن شقيقها أيقظها من النوم وقال لها إنه أحرق كنبة بالولاعة ثم انتشرت النيران، لتعود الزوجة إلى تغيير افادتها وجعلها متطابقة مع رواية الأبنة.


وفي وقت سابق من اليوم، أفاد مصدر أمني مطّلع، بتفاصيل الحريق الذي طال منزل العقيد الركن رحيم الدليمي، في بغداد، وراح ضحيته الدليمي وأربعة من أطفاله.


وقال المصدر في حديث لموقع IQ NEWS، إن "العقيد الركن رحيم محمد نايف، وزوجته كانوا في حفلة زفاف وعادوا الساعة الواحدة فجرا، وعلى الفور ذهبوا الى النوم وبقية الاطفال كانوا نائمين في صالة البيت (الهول)".


وبيّن أن "أحد الاطفال وعمره سنتين كان يلعب بقداحة الطباخ مما ادى الى احتراق مقعد في الصالة (قنفة)"، مشيراً إلى إحدى البنات استيقظت أثر الحريق والدخان بعد الانتشار السريع للنار بسبب مادة الاسفنج والسقوف الثانوية في الصالة".


وأوضح أن "الفتاة على الفور ذهبت إلى غرفة والديها لإيقاظهم وبقيت مع امها بالغرفة وقام الاب بفتح انبوب المياه في محاولة لإخماد النيران إلى أن سرعة انتشارها قضت عليهم"، لافتاً إلى أن "الزوجة والابنة تمكنتا من الخروج الى خارج الشقة".


وأشار إلى أن "خبر الحريق وصل متأخراً الى فرق الدفاع المدني"، مبيناً أن "الجميع فارقوا الحياة نتيجة الاختناق وحروق بسيطة".


ولفت إلى أن "أسماء الاطفال هم مريم مواليد 2015، ومودة، مواليد 2016، والطفلين طه عمره سنتين ومحمد"، مبيناً أن "الطفلة الناجية أسمها آسيا وتبلغ من العمر ١١ سنة".



يذكر أن حريقاً اندلع، فجر اليوم، داخل شقة في عمارة 55 في الصالحية، يقطنها أمر لواء 27 في الفرقة 11، العقيد الركن رحيم محمد نايف، وأسفر عن وفاة الضابط وأربعة من أطفاله.