وزارة الإعمار: سنطرح 600 ألف قطعة أرض للتقديم الإلكتروني خلال أسبوع

بغداد - IQ  

أكدت وزيرة الإعمار والإسكان نازنين محمد وسو، الخميس (8 تموز 2021)، أن وزارتها ستعلن خلال أسبوع طرح نحو 600 ألف قطعة أرض للتقديم عليها إلكترونيا من قبل المواطنين. 


وقال الأمانة العامة لمجلس الوزراء في بيان ورد لموقع IQ إن "الأمين العام لمجلس الوزراء حميد نعيم الغزّي، استقبل اليوم، وزيرة الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة نازنين محمد وسو، وبحثا بحث جهود الوزارة في تهيئة قطع الأراضي التي من المقرر توزيعها على المواطنين خلال الفترة المقبلة، استناداً إلى ما جاء في توجيهات رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي".


ونقل البيان عن الغزي قوله، إن "الحكومة - وضمن أولوياتها الحالية- عازمة على توزيع قطع الأراضي على المواطنين،  والموظفين، وذوي الشهداء، وفي التوقيتات التي حدّدها رئيس الوزراء وفق آليات مُبسّطة للمساعدة في حل أزمة السكن في البلاد".

وأضاف، أن "الحكومة ستسهل على المواطنين إجراءات استلام القروض من المصارف الحكومية؛ لغرض بنائها".

من جانبها قالت وزيرة الإعمار والإسكان إن وزارتها "تعمل على تهيئة هذه الأراضي بالسرعة الممكنة، بالتنسيق ّمع الدوائر البلدية في المحافظات، وستعلن خلال أسبوع من الآن عن توزيع 500 إلى 600 ألف قطعة أرض على المواطنين عبر موقع إلكتروني متاح للجميع؛ لغرض التسجيل عليها".

وأشارت وسو إلى أن "موازنة 2021 تتضمّن تخصيصات للمحافظين تمكنهم من تحويل هذه الأراضي إلى أراضٍ مخدومة تُمكّن المستفيدين من بنائها والسكن فيها".