مصرف الرافدين يوضح بشأن "السلف الإلكترونية": نواجه الكثير من الاحتيال

بغداد - IQ  

أكد مصرف الرافدين، السبت (3 حزيران 2021)، أن إطلاق "السلف الإلكترونية" يحتاج إلى تحضيرات وقرارات جديدة، فيما أشار إلى تعرضه إلى "الكثير من عمليات الاحتيال" ما اضطره إلى اعتماد الاجراءات الروتينية في التقديم على القروض والسلف.


ونقلت وكالة الأنباء الرسمية عن مدير المصرف وكالة، بلال الحمداني، قوله، وتابعه موقع IQ NEWS، إن "مصرف الرافدين اكبر مؤسسة مالية في العراق وعدد زبائنها 9 ملايين زبون وهي لا تقارن بأي مؤسسة موجودة وهي من اعرق المؤسسات في العراق".


وأوضح أن "الإجراءات الروتينية المطبقة جاءت بسبب كثرة الاحتيال الذي يواجهه المصرف ونأمل أن تكون هناك حكومة الكترونية حتى لا نحتاج الى صحة صدور".


وأضاف الحمداني: "بدأنا بالحكومة الالكترونية في المصرف ولكن بقية دوائر الدولة لم تكمل تحضيراتها للعمل بهذا النظام، لا يمكن الاستغناء عن صحة الصدور في الوقت الحالي".


وتابع أن "الحكومة عازمة على تطبيق العمل وفق الحكومة الإلكترونية لتسريع الإجراءات وتقليل الروتين منها ونحن أيضاً نحاول تقليله ضمن الصلاحيات الموجودة لدينا"، مؤكداً أن "النظام الالكتروني يقلل من الروتين ومن الاحتيال".


وأردف قائلاً: "لا توجد في الوقت الحالي سلف الكترونية ونحتاج تطبيق آلية جديدة وفق قرارات من مجلس الإدارة لأن الآلية السابقة توقفت بعد أن اعترضت عليها بعض الجهات الرقابية".