وفد حكومي يصل للتفاوض

ديالى.. محتجون يقطعون "الممر الوحيد" للشاحنات القادمة من منفذ المنذرية الحدودي

بغداد - IQ  


أفاد مصدر مطلع، السبت (3 تموز 2021)، بأن متظاهرين غاضبين قاموا بقطع طريق، منفذ المنذرية الحدودي، مع ايران في محافظة ديالى شرقي البلاد، مبيناً أن وفداً حكومياً وصل للتفاوض مع المتظاهرين لفتح الطريق.


وقال المصدر في حديث لموقع IQ NEWS، إن "متظاهرين غاضبين على  تردي الخدمات وانهيار ملف الكهرباء قطعوا للمرة الثالثة خلال 4 أيام طريق المنذرية في اطراف قضاء خانقين (100 كم شمال شرق بعقوبة)"، مبيناً أن "هذا الطريق مهم جداً لأنه متصل بأهم منفذ حدودي للعراق مع إيران".


وبيّن المصدر أن "طريق المنذرية يعد الممر الوحيد لمرور الشاحنات القادمة باتجاه خانقين ومنها الى بقية المدن العراقية"، مشيراً إلى أن "غلق الطريق أدى الى زخم كبير للقوافل التجارية".


وأوضح أن "وفداً حكومياً يضم مدراء دوائر وقيادات امنية يجري تفاوضاً مع المتظاهرين، من اجل بيان مطالبهم، والسعي لفتح الطريق الحيوي الذي قد يسبب اغلاقه شلل كامل في المنفذ الحدودي".


وشهدت محافظة ديالى، في وقت سابق من اليوم السبت، انطلاق ثلاث تظاهرات منفصلة الأولى في منطقة برشته، قرب المقدادية (40 كم شمال شرق بعقوبة)، وأخرى في منطقة العجيمي، قرب ناحية السلام (٢٤ كم شرق بعقوبة)، وتظاهرة ثالثة في منطقة شيخ سعيد قرب ناحية الوجيهية (25 كم شمال شرق بعقوبة)، احتجاجا على تردي الكهرباء.


ويوم أمس شهدت مناطق في محافظات ديالى، والبصرة، وميسان، وذي قار، وواسط، احتجاجات بعد تردي الكهرباء، في ظل حرارة تصل إلى نحو 50 مئوية.