انطلاق حملة "واسعة" لزراعة الأشجار في الأنبار: مشروع تزيد مساحته 11 ألف متر (صور)

بغداد - IQ  

أعلنت مديرية بلدية الرمادي، الأربعاء (30 حزيران 2021)، انطلاق أعمال واسعة لزراعة الأشجار وتاهيل المساحات الخضراء في المدينة، ضمن مشروع تزيد مساحته على 11 ألف متر مربع.


وقالت المديرية في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إنها "نفذت اعمال تطويرية واسعة شملت الزراعة التجميلية في الشوارع الرئيسة والحدائق العامة والدوارات والاشرطة الخضراء في مناطق مختلفة بالمدينة، ضمن منظومة متكاملة وضعتها ادارة البلدية، حسب رؤية رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، والتي تبنى تنفيذها محافظ الانبار".


ونقل البيان عن مدير بلدية الرمادي، عمر دبوس، قوله إن ملاكات مديريته "تقوم بإعادة تأهيل وانشاء عدد كبير من المناطق الخضراء، من بينها اعمال انشاء المساحات الخضراء في مجسر الشهداء".


وأوضح أن "مساحة المشروع تزيد عن 11700 م٢، شملت مسطحات خضراء وزراعة نخيل الزينة واشجار متنوعة اخرى، الى جانب اعمال الحجر التركي الملون ومنظومات السقي, فضلًا عن اشكال متنوعة وجديدة من الزهور".


وأشار مدير بلدية الرمادي إلى "استمرار البلدية في تنفيذ برامجها الهادفة الى تحسين مستوى خدماتها المقدمة للمواطنين , ومن ضمنها العناية بالحدائق والتشجير للحفاظ على المنظر الجمالي والبيئي , كجزء من اولوياتها في خدمة اهالي مدينة الرمادي".