الصحة: نطمح بتطعيم 14 مليون عراقي حتى نهاية العام الحالي

بغداد - IQ  


أعربت وزارة الصحة، الأربعاء (23 حزيران، 2021) عن أملها بتطعيم 14 مليون عراقي حتى نهاية العام الحالي 2021، في حال وصلت كميات اللقاح المتعاقد عليها. 


وقال مدير عام الصحة العامة في الوزارة عبد الأمير لموقع IQ NEWS، إن "الوضع الوبائي في العراق أفضل بكثير من الدول على اعتبار أن الموقف الوبائي خلال الموجة الثالثة انخفض نحو النصف بعدما شهد ارتفاعا ملحوظا".


وأضاف أن "المنحنى الوبائي حتى الآن مستقر على الرغم من عدم التزام الكثير من المواطنين بالإجراءات الوقائية التي فرضتها وزارة الصحة"، مبينا أن "فتح جميع المرافق العام أمام المواطنين كان بسبب الوضع المعيشي الصعب لذلك الحكومة اضطرت لهذه الخطوة". 


وبين أن "عدم الالتزام بالإجراءات الوبائية وتلقي اللقاح الخاص بجائحة كورونا قد تساهم هذه الخطوة في ارتفاع معدلات الإصابة من جديد". 


واستدرك عبد الأمير أن "وزارة الصحة لديها الكثير من التعاقدات مع فايزر ومرفق كوفاكس، ومن ثم إذا وصلت هذه الكميات نأمل بتطعيم أكثر من 14 مليون عراقي حتى نهاية العام الحالي".


ومنذ تفشي فيروس كورونا في العراق، في شباط 2020، حتى اليوم، اصيب أكثر من مليون 298 ألف مواطن، فيما توفي أكثر من 16 ألف آخرين.