السفير الأمريكي يدعو إلى تنظيم القوات الكردية تحت مظلة البيشمركة

بغداد - IQ  


دعا السفير الامريكي في العراق، ماثيو تولر، الثلاثاء (22 حزيران 2021) إلى تنظيم جمع القوات تحت مظلة وزارة البيشمركة، مؤكدا في الوقت نفسه مواصلة دعم ومساعدة قوات البيشمركة. 


وقالت وزارة البيشمركة، في بيان ورد لموقع IQNEWS  إن "ماثيو تولر، سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى العراق، برفقة روب والر القنصل العام الأمريكي في اربيل، زار مقر قيادة قوات الإسناد الأول لقوات البيشمركة وتم استقبالهم من قبل وزير البيشمركة شورش اسماعيل، ووكيل الوزارة سربست لزكين وقائد قوات الإسناد الأول الشيخ سيهاد بارزاني وعدد من مسؤولي وكبار ضباط الوزارة".


وأشارت إلى أن "السفير أعلن مواصلة دعم ومساعدة قوات البيشمركة من الناحية اللوجيستية والتدريب والتأهيل والتوعية وتطوير القدرات العلمية للبيشمركة".


 من جانبه أشاد وزير البيشمركة بـ"دور الولايات المتحدة الامريكية لدعم قوات البيشمركة"، معربا عن افتخاره بـ"العلاقة الراسخة والتاريخية للقضاء على الإرهاب بين الجانبين". 


ووفقا للبيان، "ناقش الجانبان مخاطر وتهديدات داعش وعملية الإصلاح العسكري وأهمية انجاحها".


واشار البيان إلى أن "قائد قوات الاسناد الشيخ سيهاد بارزاني قدم شرحا مفصلا عن مهام قيادة قوات الاسناد ودورها في دحر تنظيم داعش"، مشيدا بـ"تطور القدرات العسكرية لقوات البيشمركة مقارنة مع السابق خصوصا في مجال التدريب والتأهيل والتسليح". 


وطالب بـ"استمرار الدعم اللوجستي بشكل أسرع"، مبينا أنه "يتم تنفيذ جميع الأوامر الذي تصدر من قبل وزارة البيشمركة". 


وفي ختام الزيارة أكد السفير الأمريكي بحسب البيان بأن "حماية أمن واستقرار المنطقة تحتاج إلى جهود وعمل مشترك من قبل الجميع"، مشددا على "تنظيم القوات بشكل اكثر جهوزية وحداثة من اجل تحقيق الامن والسلام والتعايش السلمي".


ودعا تولر إلى "تنظيم وجمع القوات بمختلف الأصناف تحت مظلة وزارة البيشمركة".