التربية النيابية تحدد موعد إطلاق الأموال للتعاقد مع المحاضرين

بغداد - IQ  

أكدت لجنة التربية النيابية، السبت (19 حزيران 2021)، أن اسماء المحاضرين المجانيين أرسلت لوزارة المالية من أجل إجراء التقاطع الضريبي تمهيداً لتعاقد وزارة التربية لهم، ومن ثم إطلاق الأموال اللازمة لذلك.

وقال رئيس اللجنة قصي الياسري لوكالة الأنباء الرسمية، وتابعه موقع IQ NEWS، إن لجنته "استطاعت وضع التخصيصات المالية اللازمة للتعاقد مع المحاضرين في الموازنة المالية لعام 2021، رغم عدم وجود فقرة خاصة للتعاقد معهم ضمن فقرات الموازنة".

وأضاف، أن "الأمور تجري بإيجابية حالياً، وأكملت كثير من المديريات والمحافظات الإجراءات الخاصة بالتعاقد، وأرسلت إلى وزارة المالية من أجل التقديق وإجراء التقاطع الوظيفي، ومن ثم إطلاق الأموال المخصصة للمحاضرين في الموازنة".

وتعهد الياسري بأن لجنة التربية النيابية "ستثبت إجراءات ومكاسب في الموازنة المقبلة تصب في صالح المحاضرين إذا تم إرسالها الى مجلس النواب قبل تأريخ إجراء الانتخابات في تشرين الأول المقبل، ومنها أولا المطالبة بالرواتب المهنية والبالغة 150 ألف دينار مقطوعة يتسلمها المعلمون والمدرسون، حيث سيتم العمل شمول المحاضرين بهذا المبلغ، وثانياً تثبيت درجات الحذف والاستحداث في الموازنة الجديدة".