اخماد حريق اندلع داخل مخزنين لشركة الصناعات الخفيفة في بغداد

بغداد - IQ  

أعلنت مديرية الدفاع المدني، الخميس (17 حزيران 2021)، عن إخماد حريق اندلع في مخزنين كبيرين مشيدين من صفائح "الچبنكو" تابعة لشركة الصناعات الخفيفة في منطقة الزعفرانية جنوب شرقي بغداد.


وذكرت المديرية في بيان ورد لموقع IQ NEWS، أن "فرق الدفاع المدني سيطرت على حادث حريق اندلع في مخزنين كبيرين مشيدة من صفائح (الچبنكو) تحتوي على اجهزة كهربائية مستأجرة من قبل المواطنين تابعة الى شركة الصناعات الخفيفة في منطقة الزعفرانية جنوب شرقي بغداد".


وأضافت ان "الفرق استنفرت في جانب بغداد الرصافة ودفعت 25 فرقة اطفاء وانقاذ حتى تمكنت بعد ان قدمت جهود كبيرة من تطويق النيران وابعاد خطر الحريق عن المخازن التجارية المجاورة للمخزنين المحترقين، لتنفذ بعدها عمليات الاقتحام المباشر وسط المخازن المحترقة وتنجح بالسيطرة واخماد النيران بشكل كامل".


وأشارت إلى "عدم تسجيل اصابات أو خسائر بشرية مع تحجيم الاضرار المادية الناتجة عن الحريق".


واوضحت أن "شدة الرياح كان لها اثر كبير في نشر الحريق بسرعة كبيرة حيث لاقت الفرق صعوبات كبيرة لاحتواء النيران والإخماد التام بسبب شدة الرياح وهي ما تسببت في اندلاع الحريق بادئ الامر بعد احتراق حشائش وقصب في مشروع بزل بالقرب من مخازن شركة العامة للصناعات الخفيفة في منطقة الزعفرانية".