حددت الموعد المتوقع

هيئة الأنواء الجوية: العراق مقبل على عواصف ترابية ورياح سريعة

بغداد - IQ  

توقعت هيئة الأنواء الجوية، السبت (12 حزيران 2021)، حدوث عواصف ترابية في بعض مناطق العراق خلال الساعات المقبلة، وتستمر حتى الثلاثاء المقبل.


وقال مدير إعلام الهيئة عامر الجابري في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية، وتابعه موقع IQ NEWS إن "المنطقة الوسطى ستشهد في الساعات المقبلة طقساً مغبراً، بينما ستكون ودرجات الحرارة  مقاربة للساعات الماضية دون الأربعين مئوية، مع رياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة بسرعة تتراوح بين 30-40 كم/ ساعة، وتشتد خلال النهار أحياناً في بعض الأماكن إلى 50 كم/ ساعة".


وأضاف، أن "مدى الرؤية سيكون من 6-8 كم في الصحو ومن 2-4 في الأجواء المغبرة"، متوقعاً أن "المنطقة الشمالية ستشهد طقساً صحواً، مع رياح ستكون أيضاً شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة من 10-20 كم/ ساعة".


وتابع أن الطقس في المنطقة الجنوبية، "سيكون مغبراً مع فرصة لحدوث عواصف ترابية في بعض المناطق وأيضاً الرياح ستكون شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة من 30-40 كم/ ساعة"، مبيناً أنها "ستشتد في ساعات النهار في بعض المناطق لترتفع سرعتها إلى 50 كم/ ساعة، وسيكون مدى الرؤية من 4-6 كم ومع حدوث العواصف سيكون مدى الرؤية أقل من 1 كم".

ورجح "استمرار تصاعد الغبار في مناطق متفرقة من البلاد حتى يوم الثلاثاء المقبل وتعود الأجواء إلى الصحو اعتباراً من الأربعاء"، متوقعاً أن "تستمر درجات بمعدلاتها الحالية في الوسط والجنوب بين 37 – 43 درجة مئوية في الساعات الأربع والعشرين المقبلة".