وزير التجارة من الأنبار: لدينا خطة لإنشاء مركز تجاري دولي في المحافظة

بغداد - IQ  

أعلن وزير التجارة علاء الجبوري، السبت (12 حزيران 2021)، وجود خطة لإنشاء معرض تجاري دولي في محافظة الأنبار لـ"يكون باباً للتعامل الدولي معها من قبل الشركات العالمية".

وقال الجبوري في مؤتمر عقده في ديوان محافظة الأنبار التي يزورها حالياً، وحضره موقع IQ NEWS، إنه "خلال سلسلة الزيارات لجميع المحافظات التي وجه بها رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، للوقوف على الاداء القطاعي للدوائر المعنية، لاحظنا دعما واضحا من الحكومة المحلية في محافظة الانبار لمركز تموين الفلوجة، كما استمعنا الى بعض الشكاوي اللي كانت تتعلق بموضوع النقل والشطر ووعدنا بالبدء بعملية النقل والشطر منذ يوم غد".

وأضاف، "ستكون هناك آلية تتيح للمواطن التعامل مع المركز التمويني بشكل مباشر لتخفيف العبء على المواطنين في عموم محافظات العراق، كما توجد رؤية لاعادة الهيكلة المكانية لدوائر الانبار بحيث تنسجم مع الحملة العمرانية والتجارية الموجودة فيها، إلا ان هناك بعض القضايا الخلافية البسيطة التي بالامكان حلها بشكل مشترك".

وأشار إلى وجود "خطة لعمل معرض دولي في الانبار، وهو مهم جدا وسيكون له أثراً واضحاً في العملية التجارية في هذه المحافظة، وسيكون أحد أبواب التعامل الدولي معها من خلال الشركات العالمية".

واقترح وزير التجارة إنشاء "فرع لمركز دولي للتجارة العراقية في المحافظة"، مشيراً إلى أن "مستحقات الفلاحين صرفت في سنة 2020 بشكل كامل وخصص مبلغ وصرف ايضا مبلغ 80 مليارا لسنة 2021، ونتوقع خلال الايام القليلة القادمة أن تصرف مبالغ هذه السنة من أجل التسويق في محافظة الانبار".