وزير التربية من الأنبار: "مسرور" للانجازات المتحققة.. وسنحل مشكلة المحاضرين

بغداد - IQ  

أعرب وزير التربية، علي حميد الدليمي، الاثنين (7 حزيران 2021)، عن "سروره للإنجازات المتحققة في المجال التعليمي" بالأنبار، فيما تعهد بحل مشكلة المحاضرين المجانيين.


وقال المكتب الإعلامي للدليمي في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن الأخير "زار محافظة الأنبار واطلع على معوقات العملية التربوية في محافظة الانبار، بناء على توجيه رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بقيام الوزراء بتحقيق زيارات ميدانية الى المحافظات كافة لمتابعة دوائرهم ومستوى الخدمات المقدمة للمواطنين".


وعقد وزير التربية، بعد وصوله، "اجتماعاً موسعاً مع مدير عام تربية الانبار الدكتور نافع حسين الدليمي ومدراء الاقسام"، موجهاً الجميع بـ"ضرورة مواصلة العمل وتجاوز كافة التحديات التي تقف امام سير العملية التربوية ونجاحها".


واطلع وفق البيان، "على ابرز احتياجات العاملين والمشكلات التي تعتري عملهم فضلاً عن بحث موضوع الامتحانات كونها الحلقة الكبيرة التي يبنى عليها النظام التعليمي في العراق".


وتطرق وزير التربية إلى "موضوع الابنية المدرسية خاصة بعد تَبّنِي دولة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي لهذا الملف المهم وتشكيل لجنة مركزية".


وأشار إلى أن "مدارس محافظة الانبار تعرضت الى دمار كبير نتيجة الاعمال الارهابية ، لكن رغم تلك التحديات رأينا اعماراً واضحاً في جميع المؤسسات ومنها التعليمية وهذا يدل على ان هناك نية جادة لدى مسؤولي المحافظة بتقديم افضل الخدمات والنهوض بالواقع التعليمي فيها".


وتفقد الدليمي "قسم التربية  في مدينة الفلوجة واطلع على مجريات العمل في جميع مفاصلة"، مشدداً "على ضرورة ان تكون اقسام المديرية كافة بالشكل الذي يليق بجوهر عملها التعليمي وان ادارة التربية تولي الاهتمام الخاص بموظفيها والمراجعين على حد سواء".



وتقدم الوزير بـ"شكره للعاملين في المديرية ، لسعيهم الدؤوب في انجاز الواجبات المناطة بهم، رغم الظروف الصعبة التي تُعاني منها المؤسسة التعليمية ، متمنياً لهم دوام النجاح والموفقية في عملهم".


من جانبها، قالت إدارة مدينة الفلوجة في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن وزير التربية وعد بـ"حل مشاكل المحاضرين والبنى التحتية للوزارة في الأنبار عموما".


وأشارت إلى أن "قائممقام قضاء الفلوجة مؤيد فرحان محمد، ومدير قسم تربية الفلوجة ضياء الدين الحلبوسي، استقبلوا الدليمي وتم التطرق لعدد من المشاكل والمعوقات التي كانت تعيق المباشرة بالعام الدراسي ومنها المشاكل الصحية التي سببها فيروس كورونا".