"طردت هذا الرجل"

الغنام: العوائل التي انتمى أفراد منها لداعش يمكنها العودة للأنبار بشرط

بغداد - IQ  

وضع قائد عمليات الأنبار اللواء الركن ناصر الغنام، الثلاثاء (1 حزيران 2021)، شرطاً للسماح بعودة العوائل التي انخرط أفراد منها في تنظيم داعش، وهو تقديم شكوى ضده والتبرؤ منه أمام القضاء.

وقال الغنام في مؤتمر أمني حضره سكان محليين، وتابعه موقع IQ NEWS: "لدي عقدة من موضوع داعش والمجاميع الارهابية لانهم اساءوا الناس وهجروهم وقتلوهم، والشخص الذي يساهم بعودة إرهابي إلى المنطقة سيتم محاسبته. بيت الإرهابي لا يسكن ومزرعته لا تزرع"، مبيناً أن "الإرهابي هو المطلوب والمهزوم من الدولة، وليس أخوته وأولاد عمه فهؤلاء لا تجوز محاسبتهم وليس من العدل أخذهم بجريرة قريبهم".

وأضاف، أن العوائل التي انتمى أفراد منها لتنظيم داعش، يمكنها العودة لمنازلها في الأنبار شريطة التبليغ عن ابنهم والتبرؤ من أعماله أمام القضاء، مؤكداً "لا يمكن محاسبة امرأة أو اطفال على انتماء والدهم لتنظيم داعش، أو ترك عائلة تسكن في العراء لمجرد أن أحد افرادها انتمى لداعش، وهم غير راضين عنه".

وتابع، ان "الأمن تحقق بدماء عناصر القوات الأمنية وشيوخ العشائر، وليس بالكلام، ولا يمكن السماح بتهجير الناس مرة أخرى"، مشيراً إلى أنه طرد شخصاً جاء لمكتبه ورفض التبرؤ من ابنائه المنتمين لداعش.

ودعا قائد عمليات الانبار إلى "التكاتف مع القوات الأمنية".