وزارة التربية توّضح بشأن "الدخول الشامل" لطلبة الصفوف المنتهية

بغداد - IQ  

أكدت وزارة التربية، الخميس (27 أيار 2021)، أن دخول طلبة الصفوف المنتهية للامتحانات النهائية الوزارية يعتمد على الدرجات التي حصلوا عليها.

ونقلت صحيفة "الصباح" شبه الرسمية، عنالمتحدث باسم الوزارة حيدر فاروق قوله وتابعه موقع IQ NEWS، إن "دخول طلبة الصفوف المنتهية محدد من خلال الدرجات التي حصلوا عليها،بحسب الضوابط، فمرحلة السادس الابتدائي يكون الدخول شاملاً بقانون المراحل الابتدائية والامتحانات، أما طلبة الثالث المتوسط، فأدوا الاختبارات لست مواد في نصف السنة ويكون عليهم النجاح بأربعة دروس للتأهل للامتحان النهائي الوزاري".

وأضاف، ان "طلبة السادس الاعدادي أدوا اختبارات لسبع مواد والنجاح بأربعة دروس يؤهلهم لأداء الامتحان النهائي"، مبيناً أن "النجاح بثلاثة دروس مع اضافة 10 درجات التي تساعد الطالب على النجاح بدرس رابع يمكنهم من الدخول للامتحان النهائي الوزاري".


وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت لجنة التربية النيابية، اتفاقها مع وزارة التربية على انهاء العام الدراسي الحالي بحلول 1 تموز المقبل، فيما أكدت الوزارة أنها ستنشر جداول الامتحانات النهائية للمراحل كافة خلال الأيام القليلة القادمة.


من جانبها، قالت الوزارة في بيان، إن "الاجتماع شهد دراسة معمقة للعام الدراسي بكافة مراحله الحضورية والالكترونية ،حيث تم الاتفاق على  تحديد مواعيد الامتحانات النهائية للمراحل المننتهية".