ائتلاف العبادي: لا مشاركة في الانتخابات المقبلة دون تحقيق هذين الأمرين

بغداد - IQ  

حذر ائتلاف النصر، بزعامة رئيس الوزراء الاسبق حيدر العبادي، الأربعاء (27 أيار 2021) من عدم مشاركة المواطنين في الانتخابات البرلمانية المقبلة، فيما كشف سبب ذلك.


وقال القيادي في الائتلاف علي السنيد، لموقع IQ NEWS، انه "لن يذهب احد للمشاركة في العملية الانتخابية المقبلة، دون ضبط السلاح المنفلت بشكل حقيقي ووجود ضمان حقيقي لمنع اي عمليات تزوير وتلاعب في نتائج الانتخابات، وبخلاف هذه الأمرين لا مشاركة في الانتخابات".


وبين السنيد ان "بعض الجهات تعتمد على السلاح المنفلت من أجل ترهيب وترغيب المواطنين لانتخاب جهات وشخصيات محددة في بعض المناطق والمدن، وبهذا السلاح تستطيع هذه الجهات تعزل محطات انتخابية وتعزل مناطق عن اخرى واجبار المواطنين المشاركة بقوة السلاح على التصويت لصالح جهات سياسية".


وأضاف القيادي في ائتلاف النصر ان "هذا الأمر بصراحة حصل في انتخابات البرلمان العراقي سنة 2018، ولا نريد تكراره في الانتخابات البرلمانية المقبلة، وتكراره يعني عدم مشاركة المواطنين بالعملية الانتخابية".

وتستعد الكتل والقوى السياسية للانتخابات المقررة في العاشر من تشرين الأول 2021، فيما أعلنت بعض الكتل مقاطعتها المشاركة في الانتخابات، بسبب "عدم ضمان الأمن الانتخابي، جراء انتشار السلاح المنفلت".