بالأرقام.. محافظة عراقية تسجل نسبا متدنية بإقبال النساء على تلقي لقاحات كورونا

ذي قار - IQ  


أفاد مصدر طبي في ذي قار، الخميس (27 أيار، 2021) بأن المحافظة سجلت ارتفاعا بأعداد متلقي لقاحات كورونا في عموم المحافظة، من الذكور، مشيرا إلى أن نسبة النساء المقبلات على تلقي اللقاح "متدنية".


وقال المصدر لموقع IQ NEWS، بأن "عدد النساء الملقحات بلقاحات كورونا (إسترازينكا، فايزر، سينوفارم) قد بلغت 5332، إذ كانت أعمار الملقحات ممن أعمارهن أكثر من 50 عاما 5146، مقارنة بالذكور الملقحين الذين تجاوزت أعدادهم الـ15 الف، وكانت أعداد النساء الملقحات والعاملات بالقطاع الصحي 3833 امرأة".


وأوضح أن "أعداد النساء العاملات بالمجال الأمني قد بلغت 536، فيما كانت النساء الملقحات من النازحين والمهجرين 8 نساء فقط، أما المصابات بأمراض سرطانية ومناعية كانت 11 امرأة".


ولفت إلى أن "عدد الملقحات بالجرعة الثانية للمجموع الكلي من النساء بلغت 1373، فيما كانت نسبة الذكور للجرعة الثانية قد بلغ 3031، وهي نسب متدنية مقارنة بحجم الإقبال المتصاعد إذ أن أعداد الملقحين حتى يوم 25 من الشهر الجاري".


وبحسب تصريحات من دائرة صحة ذي قار، اليوم الخميس، فإن المجموع التراكمي للملقحين قد بلغ حتى الآن ومنذ انطلاق اللقاح 27426 الف، بلقاحات استرازنيكا والساينوفارم والفايز".