دعت للإبلاغ عنهم

الداخلية: لا نستطيع السكوت إزاء تجاوز أصحاب المولدات الأهلية على التسعيرة الحكومية

بغداد - IQ  

دعت وزارة الداخلية، الأربعاء (19 أيار 2021)، المواطنين إلى إبلاغ الشرطة عن أصحاب مولدات الكهرباء الأهلية غير الملتزمين بالتسعيرة الحكومية.

وقال الناطق باسم الوزارة، اللواء خالد المحنا في حديث لموقع IQ NEWS، إن "وزارة الداخلية تعمل في جوانب كثيرة غير مثبتة في لوائح الخدمة الخاصة بها، مثل مراقبة عمل أصحاب مولدات الكهرباء الأهلية، حيث رأت الوزارة نفسها أمام مسؤولية مجتمعية ولا تستطيع السكوت عن رفع تسعيرة الاشتراك بهذه المولدات مع وجود دعم حكومي وتسعيرة خاصة بها".

وأضاف، ان "الشرطة المجتمعية وشرطة بغداد بدأت حملات لحث أصحاب المولدات الأهلية على الالتزام بالتسعيرة الرسمية للأمبير، وقد زارت فرق الشرطة أغلب المولدات خلال الفترة الماضية".

ودعا المحنا، المواطنين إلى "ضرورة التعاون وإبلاغ الشرطة عن قضايا تسعيرة المولدات لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحق غير الملتزمين".

وحول ما أشيع في مواقع التواصل الاجتماعي بشأن "اتفاق" بعض أصحاب مولدات الكهرباء الأهلية في مناطق الأعظمية والحرية والسيدية في بغداد على تحديد سعر الأمبير بمبلغ 25 ألف دينار، خلافاً للتسعيرة الحكومية، قال الناطق باسم الداخلية إن شرطة بغداد ستتابع الأمر.

ومنذ سنوات، تقدم وزارة النفط كميات من الوقود إلى أصحاب مولدات أهلية مقابل وضع سعر محدد للاشتراك.