بينها قتل أبو بكر السامرائي واغتيال نائب

قائد شرطة الأنبار يُطلع الكاظمي على تفاصيل جرائم مكتشفة

بغداد - IQ  

قدم قائد شرطة الأنبار الفريق هادي رزيج، الثلاثاء (18 أيار 2021)، إيجازاً إلى رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي حول تفاصيل مكتشفة تتعلق بجرائم وقعت في المحافظة، بينها اغتيال عضو مجلس النواب السابق أورنس الهذال، وحادثة خطف تنظيم داعش للملازم أبو بكر السامرائي وقتله.

وقالت قيادة الشرطة في بيان ورد إلى موقع IQ News، إن: "قائد شرطة الأنبار هادي رزيج التقى رئيس الوزراء مطفى الكاظمي، وقدم إليه ايجازا حول مجموعة حقائق تتعلق بجرائم تمكنت القيادة من التوصل إليها، ومنها حادثة اغتيال عضو مجلس النواب السابق أورنس الهذال، هو وافراد حمايته في ناحية النخيب، حيث تم القاء القبض على المجموعة الإرهابية المنفذة، فضلا عن استعراضه آخر مستجدات الوضع الامني في المحافظة واهم نشاطات قيادة الشرطة والاجهزه الامنية الاخرى، كما عرّج أيضا على الدور الكبير لمقاتلي الفوج التكتيكي واهم العمليات النوعية التي يقوم بها".


وبحسب البيان فإن قائد الشرطة كشف للكاظمي أيضا "عن مجموعة ارهابية القي القبض عليها، واعترفت بارتكابها جريمة خطف وقتل الملازم أول (ابو بكر السامرائي)، وجنديان من شرطة حرس الحدود والتمثيل بجثثهم، فضلا عن القبض على مجموعة ارهابية ارتكبت جريمة قتل العميد السعودي (عوده معوض البلوي) قائد حدود المنطقه الشمالية، بعد الهجوم عليهم، بالإضافة إلى الكشف عن حادث قتل الشهيد (ش.م علي حمدان جديع)، عن طريق وضع عبوة لاصقة، في عجلته بمنطقة النخيب". 


وتابع البيان أنه "تم القبض على مجموعة ارهابية مسؤولة عن حادثة تفجير عجلة مفخخة، يقودها انتحاري عربي الجنسية، على مقر الفوج الثالث لواء ٢٩ جيش عراقي، حيث قتل عدد من الجنود حينها، فضلا عن استعراض تفاصيل حادث تفجير سيارة مفخخة، يقودها انتحاري مصري الجنسيه، على سيطرة الكسيرة، حيث ادى الحادث الى مقتل عدد من الجنود". 


ومن جانبه أثنى الكاظمي، بحسب البيان "على الدور الكبير لقيادة شرطة الانبار والاجهزه الامنيه الاخرى في كشف الجرائم واستتباب الامن في المحافظة"، مشدداً على ضرورة المحافظة على هذه الانتصارات، وما تنعم به الانبار من امن واستقرار".

وقال إن "هذه الظروف المتوفرة دفعت بدورها لتحريك عجلتي الاعمار والاستثمار داخل المحافظة"، مشددا على "اتخاذ اقصى درجات الحيطة والحذر وعدم الغفلة والاستمرار بتنفيذ الواجبات".