كركوك تغلق سيطراتها مع كردستان وباقي المحافظات

بغداد - IQ  


اعلنت قيادة شرطة محافظة كركوك والمنشات، الاربعاء (12 أيار 2021) اغلاق سيطراتها مع محافظات إقليم كردستان، وباقي المحافظات.


وقال قائد شرطة كركوك، كاوه غريب، في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن "تطبيق حظر التجوال الشامل من يوم 12 ايار ولغاية 22 منه وتم غلق جميع السيطرات مع جميع المحافظات".


وأضاف أنه "يمنع اقامة التجمعات بكافة اشكالها، ويمنع أقامة الفواتح والمناسبات، ويمنع فتح المطاعم والمقاهي والمتنزهات وقاعات الاعراس وغلق جميع المولات والقاعات الرياضية ومراكز التجميل، مع امكانية مرور عجلات الحمل الناقلة للبضائع والمواد الغذائية".


وعن الاستثناءات أشار: "يسمح بفتح محلات بيع المواد الغذائية والافران والاسواق لغاية الساعه 3 عصراً، والسماح بفتح عدد من الصيدليات الخافرة، والسماح بمرور القوات الأمنية بعجلات حكومية، والسماح بمرور موظفي الدوائر الخدمية من والى الدوام الرسمي فقط، والسماح بحركة المواطنين ضمن الرقعة الجغرافية فقط لأخذ اللقاحات". 


وأكد "يسمح بنقل الوفيات مع عجلتين فقط، ويسمح لمنتسبي نفط الشمال وغاز الشمال بالمرور شرط الحصول على تخويل من قيادة العمليات، وسيكون هناك اجراءات مشددة من قبل القوات الأمنية لكل من يخالف".


من جهتهم قال مواطنون عالقون عند سيطرة اربيل كركوك ان "السيطرات الحكومية في ناحية التون كوبري شمال كركوك تمنع دخول عشرات العوائل العائدين من كردستان الى كركوك بينهم حالات مرضية".


وقال احد العالقين ويدعى، أحمد عبدالله، لموقع IQ NEWS، أن "نقطة التفتيش في التون كوبري شمال كركوك تمنع دخولنا الى كركوك ونحن من سكان كركوك وكنا في مراجعات طبية في كردستان، نعلم بوجود حظر للتجوال ولكن الانسانية مطلوبة وان الحظر ليس عسكري بل صحي ولكن ماذا تقول ومن يعي".


وأكد "نحن مع اجراءات تطبيق السلامة الصحية ولكننا لسنا مع قطع الطرق وقطع ارزاق الناس".