"استثناء في العيد"

التربية تصدر توضيحاً بشأن الدروس الإلكترونية خلال فترة الحظر الشامل

بغداد - IQ  

أكدت وزارة التربية، الثلاثاء (11 أيار 2021)، أن الدروس الإلكترونية ستسمر خلال فترة الحظر الشامل الذي سيستمر حتى 22 من الشهر الجاري، فيما أشارت إلى أن تقديم هذه الدروس سيتوقف خلال أيام عيد الفطر.

وقال المتحدث باسم الوزارة، حيدر فاروق، في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية، وتابعه موقع IQ NEWS  إن "التعليم الإلكتروني سيستمر خلال فترة الحظر الشامل لأنها ليست مناسبة، وبالتالي يستطيع المعلم أن يقدم دروسه، لاسيما وأنها إلكترونية، ولن تؤثر على الطلبة".


وأضاف، أن "هذه الدروس يستثنى منها أيام عيد الفطر"، مبينا أن "التعليم الإلكتروني الهدف منه مساعدة الطلبة على تجاوز الازمة التي تمر بها البلاد، والاستمرار بالعملية التعليمية".


وسيدخل العراق بدءاً من منتصف هذه الليلة في حالة حظر شامل على التجوال يستمر حتى 22 أيار الجاري، للحد من تفشي فيروس كورونا.


وكانت لجنة الصحة والسلامة الوطنية قد قررت في 4 أيار الجاري، إيقاف التعليم الحضوري في المدارس والجامعات لمنع تفشي الفيروس، فيما أعلنت وزارة التربية، بعد القرار، أن جميع المراحل، من الصف الأول الابتدائي وحتى السادس الإعدادي، ستتحوّل للدراسة الإلكترونية، وأشارت إلى أنها بدأت بإنشاء مناهج تسهّل هذا النوع من التعليم.