البنك المركزي يطلق مبادرة من 3 نقاط بعد حريق مستشفى الخطيب

بغداد - IQ  

أطلق البنك المركزي العراقي، الاثنين (26 نيسان، 2021) مبادرة من ثلاث نقاط، للمساهمة بإعادة تأهيل، وتخفيف الاضرار عن ذوي ضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب، في بغداد.


وذكر إعلام البنك، في بيان ورد لموقع IQ NEWS، أن الأخير "يشارك شعبنا أحزانه للحادث الأليم الذي وقع في مشفى ابن الخطيب يوم السبت الموافق 2021/4/24، والذي راح ضحيته عدد من الشهداء والجرحى".


وأردف: "وإسهاما من البنك المركزي العراقي والمصارف والمؤسسات المالية غير المصرفية في التخفيف من الأضرار التي أصابت ذوي الشهداء والجرحى، ولإعادة تأهيل المشفى، ولدعم جهود الحكومة في معالجة آثار هذا الحادث الأليم، فقد أطلق مبادرة تتضمن تخصيص منحة لذوي شهداء الحادث، وتخصيص منحة لكل جريح من جرحى الحادث".


وتتضمن المساهمة أيضا، بحسب البيان، "دعم جهود الحكومة في إعادة تأهيل المشفى وفقا لما يتم التنسيق به مع دولة رئيس الوزراء".


وفي مساء يوم أمس الأول، اندلع حريق في مستشفى ابن الخطيب، في العاصمة بغداد، مما أودى بحياة 82 شخصاً وإصابة 110 آخرين، وفق الحصيلة الرسمية، وإثر ذلك قرر مجلس الوزراء في جلسة استثنائية عقدها أمس، سحب يد وزير الصحة حسن التميمي ومحافظ بغداد محمد العطا، فيما أمرت محكمة تحقيق الرصافة بتوقيف مدير المستشفى لحين اكتمال التحقيقات ومعرفة المقصرين.