بالصور.. شاب عراقي يجمع المشاهير بالقهوة

متابعة - IQ  

بطريقة غير تقليدية، يبهر الفنان العراقي قاسم سليمان الانظار بلوحات فنية لشخصيات من المشاهير رسمت باسلوب إبداعي.  


ويقول سليمان (22 عاما)، وهو من مدينة البصرة، "اخترت الرسم بالقهوة للخروج من النمطية، لاسيما وأن أغلب الرسامين لا تختلف أدواتهم عن بعضهم البعض، لذلك أحاول جذب اهتمام الناس بشيء مختلف أضع فيه بصمة خاصة بي". 


سليمان الذي لفت انتباه الإعلام، إنه قرر في الآونة الأخيرة التعاون مع فنانين آخرين يدمجون معا بين تقنيات الرسم بالقهوة والرسم التقليدي.




ويوضح بالقول، "أريد من خلال عمل مشترك بيني وبين عدد من الفنانين رسم لوحة نجمع فيها بين ألوان الأكريليك والقهوة وأيضا أدوات وألوان أخرى.. ستكون لهذا الدمج نتائج رائعة ومميزة". 


وشاركت الفنانة دعاء منشد الشاب العشريني في رسم لوحة النجم الهوليودي الأميركي مورغان فريمان.




وأشارت منشد إلى أن "الفكرة جميلة وجديدة وجاذبة للمتلقي.. وعلى الرغم من يقيننا بأننا سنواجه نقدا فإننا سعداء بطرح شيء مختلف بالساحة الفنية". 


وأصبح الرسم بالقهوة مصدر دخل لسليمان في ظل ندرة فرص العمل في العراق حاليا.




ويؤكد سليمان، "أصبح الرسم بالقهوة مصدر دخل بالنسبة لي، فبوصفي خريج معهد تقني لم أجد فرصة عمل، لذلك اخترت شيئا مختلفا عن تخصصي، ومع ذلك نجحت وصارت تصلني الكثير من العروض والاتصالات حتى من فنانين". 


ويلفت إلى أن "أكثر الأعمال الفنية التي يُطلب منه إنجازها تتمثل في صور شخصية، إما لإهدائها في أعياد الميلاد أو رسم أشخاص متوفين". 


ويستغرق إنجاز لوحة البورتريه الواحدة من سليمان نحو ساعتين فقط، مشيرا إلى أنه رسم أكثر من مئة بورتريه بالقهوة خلال السنوات الأربع الماضية.