بعد ساعة مريرة.. السيطرة على حريق مستشفى ابن الخطيب

بغداد - IQ  

أعلنت مديرية الدفاع المدني، ليل السبت (25 نيسان 2021)، السيطرة على "الحريق الهائل" في مستشفى ابن الخطيب المخصص لعلاج مرضى كورونا جنوب شرق بغداد.


وقالت المديرية في بيان ورد إلى موقع IQ News، إنها استنفرت "جهدها وكرست خبرتها ونجحت في تنفيذ عمليات الاقتحام المباشر والسيطرة على نيران حريق هائل في مستشفى ابن الخطيب المخصص لعلاج مرضى كورونا باشراف مديرها اللواء كاظم بوهان ومشاركة فريق البحث والانقاذ الدولي التابع لها، بعد ان استكملت عمليات إنقاذ المرضى الراقدين في ردهات المستشفى".


وأضافت، أن "فرق الدفاع المدني بذلك جهودا كبيرا لإنقاذ المرضى الراقدين المصابين بفيروس كورونا من خلال النوافذ وسلالم الطوارئ بالتزامن مع عمليات الاقتحام المباشر والسيطرة على النيران واخمادها بشكل تام مع تسجيل اصابات وخسائر بشرية نتيجة الحادث وشدت النيران".


وأشارت إلى "طلب الدفاع المدني بفتح تحقيق في مركز الشرطة المسؤول عن الرقعة الجغرافية بالاعتماد على تقرير خبير الادلة الجنائية لتحديد أسباب اندلاع الحريق بادئ الامر".


وفي تسجيل صوتي، أكد مدير الدفاع المدني اللواء كاظم بوهان انهاء الحريق بشكل كامل وإجراء عمليات تبريد وكشف عن الجثث المحتمل وجودها داخل المستشفى، فيما أشار إلى أن إعلان الإحصائية النهائية للضحايا منوطا بوزارة الصحة.


ولفت بوهان إلى أن السقوف الثانوية فاقمت الحريق لكونها مصنوعة من مواد سريعة الاشتعال.

وفي وقت سابق من اليوم، اندلع حريق في مستشفى ابن الخطيب في منطقة جسر ديالى جنوب شرق بغداد، جراء انفجار قناني الأوكسجين، وأسفر عن حصول وفيات وإصابات عدة.