وزير الموارد من ديالى: لا مشكلة بمياه الشرب هذا الصيف

بغداد - IQ  

طمأن وزير الموارد المائية، مهدي رشيد الحمداني، السبت (24 نيسان، 2021) مواطني محافظة ديالى بأنه لا توجد مشكلة بمياه الشرب في المحافظة، خلال موسم الصيف الحالي.


وذكر إعلام وزارة الموارد المالية، في بيان ورد لموقع IQ NEWS، أن "وزير الموارد المائية مهدي رشيد الحمداني وصل إلى محافظة ديالى ويتفقد الأعمال المنفذة والجارية من قبل تشكيلات الوزارة في مشروع تعزيز نهر خريسان الذي تنفذه شركة الرافدين العامة إحدى تشكيلات الوزارة وبأشراف مديرية الموارد المائية ديالى".


وأشاد الوزير، وفقا للبيان، بـ"العمل المتميز الذي تقوم به الملاكات العاملة في المشروع الذي يعد من المشاريع المهمة في المحافظة والذي سيأمن مياه الشرب لأكثر من ٤٥٠ الف نسمة في مدينة بعقوبة والمناطق المحيطة بها عن طريق  إنشاء محطة ضخ ومد أنابيب من مشروع أسفل الخالص والذي يتغذى من نهر دجلة و باتجاه نهر خريسان وسط مدينة بعقوبة لتأمين المياه الخام لمحطات الإسالة والقضاء على شحة المياه في فصل الصيف".


وأكد أن "المشروع سوف ينجز خلال ٤٥ يوم رغم كل التحديات"، مطمئنا "أهالي محافظة ديالى أن لا توجد مشكلة  بمياه الشرب في الموسم الصيفي الحالي".


وبحسب البيان، اطلع "الوزير على الأعمال التي تقوم بها مديرية صيانة مشاريع الري والبزل ديالى من تطهير وإزالة الترسبات من القناة الرئيسية المبطنة لمشروع أسفل الخالص بهدف تحقيق انسيابية عالية للمياه لتأمينها وإيصالها إلى المستفيدين في تلك المناطق من المحافظة، ورافقه في الجولة عدد من المديرين العامين ومدراء التشكيلات التابعة للوزارة في المحافظة".