انطلاق الامتحانات التمهيدية بمشاركة نحو 400 ألف طالب وطالبة

بغداد - IQ


أعلنت وزارة التربية، السبت (3 نيسان 2021)، عن توجه نحو 400 ألف طالب وطالبة من مختلف محافظات البلاد، لخوض الامتحان التمهيدي/ الخارجي، للمراحل الدراسية المنتهية (الابتدائية، المتوسط ، الإعدادية)، للعام الدراسي الحالي .


وذكر المكتب الإعلامي للوزارة في بيان ورد لموقع IQ NEWS، أن "هناك أكثر من (75) ألف طالب ضمن مرحلة الابتدائية، و(250) ألف طالب متوسطة، وكذلك (15) ألف طالب علمي/ أحيائي مع (10) آلاف طالب للفرع التطبيقي، فضلاً عن مشاركة (45) ألف طالب ادبي، يؤدون الامتحانات التمهيدية ضمن المديريات العامة للتربية في بغداد والمحافظات كافة، حيث تم توزيعهم على المراكز الامتحانية".


وأضاف البيان، أن "الوزارة استكملت التجهيزات والمستلزمات اللوجستية والفنية اللازمة، بغية انجاح العملية الإمتحانية"، متابعاً أن "التحديات التي يواجهها وطننا ستكون حافزاً للجميع، لتحقيق المنجز والطموح المطلوب، اسهاماً ببناء الوطن ورفعته وتقدمه".


وقدمت الوزارة، "شكرها إلى الوزارات الساندة متمثلة بوزارة الصحة (الجيش الأبيض) ووزارة التعليم العالي والأجهزة الأمنية بكافة صنوفها، بالإضافة إلى وزارة الاتصالات لتعاونها الكبير في توفير الأجواء الامتحانية المناسبة".