النزاهة: ضبط أمين مخزن ومحامية بتهمتي الاختلاس والرشوة في النجف وبابل

بغداد - IQ


أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، الخميس (1 نيسان 2021)، ضبط أمين مخزن تابع للشركة العامة للتجهيزات الزراعية في محافظة النجف، بتهمة الاختلاس.


وقالت دائرة التحقيقات بالهيئة، في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن "فريق عمل من مكتب تحقيق الهيئة في محافظة النجف الأشرف، تمكن من ضبط أمين مخزن الرضوية التابع للشركة العامة للتجهيزات الزراعية في المحافظة؛ لقيامه باختلاس كميات كبيرة من مادة (كسبة فول الصويا)".


وأوضحت، أن "العملية نفذت؛ استنادا إلى أحكام المادة (٣١٥) من قانون العقوبات، وذلك بعد الرصد الميداني للفريق وبعد ورود إخبار للمكتب عبر صندوق الشكاوى، وأن التحقيقات الأولية التي أجراها الفريق قادت إلى إثبات وجود نقص في مادة (كسبة فول الصويا) في مخزن الرضوية التابع لفرع الشركة في المحافظة تبلغ كميتها (٩٤) طنا"، مشيرة إلى "ضبط أصل الاوليات التي تثبت ذلك".


وتابعت أنه "في عملية منفصلة، تمكن فريق عمل من مكتب تحقيق الهيئة في بابل من ضبط محامية تقوم بالتلاعب في التقارير الطبية الصادرة عن اللجان الطبية في المحافظة مقابل استحصال مبالغ مالية".


وأشارت الدائرة إلى "تنظيم محضري ضبط أصوليين بالعمليتين، ليتم عرضهما رفقة المتهمين والمبرزات المضبوطة على قضاة التحقيق المختصين؛ لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة بحقهما".