وزير العمل والسفير الهندي يبحثان توافد كوادر للتدريب على الحرف النسائية

بغداد - IQ  


بحث وزير العمل والشؤون الاجتماعية عادل الركابي مع السفير الهندي لدى العراق بيراندار سينغ ياداف، الاثنين (22 آذار 2021)، ملف العمالة الهندية وتوافد كوادر لتدريب الحرف النسائية.


وقال المكتب الإعلامي للركابي في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن الأخير "استقبل السفير الهندي في العراق بيراندار سينغ ياداف وجرى خلال اللقاء مناقشة مذكرة التفاهم المقدمة من الجانب الهندي فيما يخص آليات التعاون وتبادل الخبرات في المجالات التي تعنى بها وزارتي العمل في البلدين الصديقين وملف العمالة الهندية".


وأضاف، "تم تقديم شرح مفصل عن تجربة الهند في مجال مساعدة الفئات الهشة عن طريق منظمة (سيبا) الهندية".


وأكد الوزير، بحسب البيان، "ضرورة الالتزام بالقوانين العراقية فيما يخص العمالة الهندية وان يكون توافدها بشكل رسمي وخاصة لمن لديهم الخبرة في مجال دور الدولة الايوائية وذوي الاعاقة وأتمتة البرامج والمشاريع المدرة للدخل، وايضا في مجال التدريب على الحِرف لاسيما المتعلقة بالنساء بعد الحصول على تراخيص العمل وسمة الدخول من الجهات العراقية".


من جانبه، أشاد السفير الهندي بـ"الحكومة العراقية ووزارة العمل في تشريع القوانين الهادفة الى تطوير جانب تشغيل الشباب وتبادل الخبرات"، مبدياً "استعداده التام للالتزام بالقوانين العراقية وتطبيقها".