التربية: استئناف الدوام في المدارس مرهون بشرطين

بغداد - IQ  


أكدت وزارة التربية، الأحد (21 آذار 2021)، أن استئناف الدوام في المدارس خلال الكورس الثاني مرهون بشرطين، هما الموقف الوبائي لفيروس كورونا وصدور قرار من اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية.


ونقلت صحيفة "الصباح" شبه الرسمية عن وكيل الوزارة فلاح القيسي قوله، إن هناك "شرطين لإعادة الدوام في المدارس بالكورس الثاني وهما، مدى الالتزام بالوقاية ونسبة المصابين بفيروس كورونا (الموقف الوبائي)، وقرار من اللجنة العليا للصحة والسلامة".


وأعرب القيسي عن أمل وزارته بـ"عودة الدوام في المدارس مرة أخرى".


يشار إلى أن اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية أصدرت جملة قرارات، في 18 شباط الماضي، أوقفت بموجبها الدوام الحضوري في المدارس والجامعات بعد ارتفاع نسب الإصابة بفيروس كورونا في عموم العراق، كما فرضت حظراً على التجوال لا يزال سارياً حتى الآن ووجهت بإغلاق المنشآت الترفيهية والمطاعم والمقاهي.


والأسبوع الماضي، قررت اللجنة تخفيف هذه الإجراءات فألغت الحضر الصحي التام يوم الأحد وأبقت عليه ليومي الجمعة والسبت فقط، وأخرت موعد بدء الحظر الجزئي اليومي ساعة واحدة فصار يبدأ من التاسعة مساءً وحتى الخامسة صباحاً من كل يوم كما سمحت بإعادة المنشآت الترفيهية مع الالتزام بالإجراءات الوقائية.