المنافذ تتوعد بمقاضاة احد الاشخاص لـ"تجاوزه" على مؤسسة حكومية دون وجه حق

بغداد - IQ  

اصدرت هيئة المنافذ الحدودية، السبت، (20 آذار 2021)، توضيحا بشأن احد مقاطع الفيديو على موقع التواصل الاجتماعي، فيما توعد بمقاضاة صاحب الفيديو لـ"تجاوزه" على مؤسسة حكومية دون وجه حق.


 وقالت الهيئة في بيان ورد لموقع IQNEWS، "نود ان نرد على الفيديو المتداول اخيراً في مواقع التواصل الاجتماعي وما فيه من اتهامات باطلة لا تمت للواقع والحقيقة"، مبيمة ان "هيأتنا باداراتها الحالية سعت جاهدة لبسط كل التسهيلات أمام  المواطنين من خلال قيامها بدورها الرقابي على اتم وجه، وأن أبوابها مشرعة أمام كل المواطنين والنظر في طروحاتهم والشكاوى التي ترد لها للنظر في مظلومية إي مواطن واتخاذ الإجراء المنصف حيالها".


واضافت ان "ما تمت مشاهدة الفيديو حتى شرعت بدعوة صاحب الفيديو الى مقرها لتزويدنا باي معلومات عن اسماء الموظفين ممن ذكرهم والذين يعيقون سير العمل التجاري او يستغلون عملهم الوظيفي للكسب الحرام ، لفتح تحقيق بحقهم"، مشيرة الى ان "في تفاصيل الفيديو  ذكر موظفين لاينتمون الى هيأة المنافذ وخارج اختصاص عملهم بل لدوائر عاملة اخرى.. وكما هو معلوم فان الهيأة ومنافذها هي دوائر رقابية، وهي على استعداد تام لنصرة الحق والمظلوم، بعد تعزيز الشكوى باي دليل يثبت الحيف والظلم الذي وقع عليه".


وتابعت "اذا تبين زيف الادعاء والشكوى، فان الهيأة ستحتفظ بحقها القانوني واللجوء الى القضاء لمقاضاتهم، موضحة ان "صاحب الفيديو كان قد تعرض للهياة ورئيسها  بالفاظ نابية وبطريقة غير حضارية تعرضه للمسائلة القانونية ولم يقدم أي دليل يثبت صحة ما ادعاه واذا كان يملك ذلك كان الاجدر ان يبينه ويسلك الطرق القانونية".


واكدت ان "الهيئة في طريقها لمعرفة الاسم الكامل لصاحب الفيديو من اجل اقامة دعوى جزائية ضده لتجاوزه على مؤسسة حكومية من دون وجه حق وبدون حقائق تذكر".