ممثل المرجع السيستاني يوجه بمعالجة جرحى تظاهرات ذي قار "مجاناً"

بغداد - IQ  

أعلنت العتبة الحسينية، الجمعة، (19 آذار 2021)، تكفلها بعلاج عدد من جرحى التظاهرات التي شهدتها محافظة ذي قار جنوبي العراق ونقل الحالات الى مستشفى الإمام زين العابدين التخصصي التابع لها.


ونقلت وسائل اعلام خبرية مقرّبة من العتبة الحسينية عن مسؤول العلاقات الطبية أحمد الشيخ القول: إنه "بتوجيه مباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية عبد المهدي الكربلائي توجه وفد من العتبة الحسينية الى مستشفى الحبوبي العام في محافظة ذي قار لنقل عدد من جرحى التظاهرات الاخيرة التي شهدتها المحافظة".


وأضاف الشيخ ، أنه "تم نقل الجرحى الى مستشفى الإمام زين العابدين (ع) التخصصي التابع للعتبة الحسينية المقدسة في كربلاء المقدسة"، مؤكداً أن "العتبة الحسينية ستقدم جميع الخدمات للجرحى بشكل مجاني".


وكشف أن "الوفد ضم فريقاً طبياً من المستشفى متخصص بمراقبة الجرحى اثناء النقل الى كربلاء بسبب صعوبة وخطورة الاصابات التي تعرض لها المتظاهرين "، مشيرا الى أن "العتبة الحسينية متواصلة بتكفلها معالجة الحالات الإنسانية في عموم العراق".


وفي وقت سابق، أعلنت العتبة الحسينية عن تكفلها بعلاج (90) متظاهرا خلال العامين الماضيين، وأن جميع الخطوات التي اتخذت لمعالجة المتظاهرين هي تأتي ضمن توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي.