الدفاع المدني: إخماد حريق المخازن التجارية بعد 3 ساعات من العمل الشاق

بغداد - IQ


أفاد مدير عام الدفاع المدني اللواء كاظم سلمان بوهان، الأربعاء (17 آذار 2021)، بإخماد الحريق الذي اندلع داخل مخازن تجارية في الكرادة، "بعد ثلاث ساعات من العمل الشاق"، مشيراً إلى إصابة ثلاثة من المنتسبين وعدم تسجيل إصابة في صفوف المدنيين.


وقال بوهان في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن "فرق الدفاع المدني سيطرت بشكل الكامل على النيران التي اشتعلت في حادث حريق 10 مجمعات المأمول التجارية المخصصة لبيع الاصباغ والمواد الانشائية والبرادات والمواد البلاستيكية وعبوات من براميل الثنر شديدة الخطورة وسريعة الاشتعال وعبوات الاصباغ التي تتفجر بفعل الحرارة على رجال الدفاع المدني الأبطال الذين سجلوا ثلاث اصابات بين صفوفهم في عمليات الاقتحام المباشر وسط المجمعات المحترقة".


وأوضح، أن "فرق الدفاع المدني تمكنت من احتواء الحريق وتطويق النيران لمنع امتداد السنتها الى الابنية المجاورة والدور السكنية القريبة بعد ان نفذت فرق انقاذ الدفاع المدني عمليات الاخلاء للمواطنين القاطنين بالقرب من موقع الحريق وبمشاركة 50 فرقة اطفاء وانقاذ واسعاف تابعة الى مديرية الدفاع المدني".


وأضاف بوهان، أنه "تم إنهاء الحادث دون تسجيل اصابات او خسائر بشرية بين المواطنين مع تحجيم اضرارها المادية داخل المخازن التجارية المحترقة في مجمع المأمول التجاري".