شركة ماليزية تقطع طريقاً تنفذه في ذي قار لعدم صرف مبالغها

بغداد - IQ  


أعلنت شركة "بينا بيوري" الماليزية، الخميس (11 آذار 2021) قطع طريق تنفذه في المحافظة، لعدم صرف مبالغها المترتبة بذمة الحكومة المحلية.


وقال مدير فرع الشركة في محافظة ذي قار، رائد مغير خليل، في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إنه "في صباح هذا اليوم قامت شركتنا بغلق جزء من الطريق المنفذ والبالغ 19 كم لمشروع انشاء الممر الثاني لتقاطع الاصلاح- جبايش وبطول 74 كم بسبب عدم استلام المبالغ المالية للسلف المتراكمة ولأكثر من سبعة أشهر من تاريخ 15/8/2020، لغرض اكمال الجزء المتبقي من الفقرات التعاقدية وتسليم الجزء المكتمل الى الجهة المستفيدة وهي مديرية طرق وجسور ذي قار".


وأوضح، "وذلك لان الادارة المحلية والمتمثلة بمحافظة ذي قار لم توف بالتزاماتها التعاقدية بصرف المبالغ المالية المترتبة بذمتها".


وأضاف، ان "شركتنا قامت بالاجتماع بالمحافظ السابق وهو ناظم الوائلي والمحافظ الحالي وتلقت الوعود بالصرف لكن دون جدوى، مع العلم بوجود موافقة صرف من قبل المعاون الفني وهامش المحافظ السابق ناظم الوائلي الا ان مدير الحسابات علي جواد لم ينفذ امر الصرف ومرفقه صوره منها طيا".


ونبه على أنه "في حال عدم صرف المستحقات خلال الايام القليلة القادمة سيتم رفع دعوى قضائية في المحاكم المختصة وسيستمر التوقف لحين حسم الموضوع من قبل المحكمة".


وتوجه خليل، بـ"الاعتذار لأهلنا في قضاء الاصلاح والفهود والمنار والجبايش لغلق هذا الطريق المهم والحيوي".