بالفيديو.. شباب الاعظمية يخرجون الى الشوارع ليلا بعد حادثة جسر الائمة

بغداد - IQ  

ينشر موقع IQ NEWS، مقطع فيديو يظهر شبابا من اهالي منطقة الاعظمية في بغداد، وهم يخرجون الى الشوارع معلنين تضامنهم مع الزائرين ومستنكرين الهجوم الذي استهدفهم على جسر الائمة. 


ويظهر في الفيديو عشرات الشبان وهم يهتفون "اخوان سنة وشيعة هذا الوطن مانبيعة".


وفي وقت سابق قال امام وخطيب جامع ابي حنيفة النعمان في منطقة الاعظمية، الشيخ مصطفى البياتي، إن " حادث جسرالأئمة رسالة إجرامية حملها المجرمون ، ليفرقوا الصف العراقي"، مشددا "واهمون أيها المجرمون لن تفرقوا العراقيين مرة أخرى ".






ووصل رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، ليل الاثنين، (8 اذار 2021)، الى جسر الائمة في بغداد، عقب عملية استهداف زائرين على جسر الائمة بقنبلة يدوية اصابت نحو عشرة اشخاص بجروح طفيفة، في وقت القت قوة أمنية القبض على احد المشتبه بتورطهم في الحادث. 


وكانت القوات الامنية قد احبطت اليوم الاثنين، خطة لتنفيذ تفجيرات انتحارية تستهدف الزائرين المتوجهين الى الكاظمية، مشيرة الى اعتقال ثلاثة انتحاريين.


ويحيي المسلمون الشيعة في العراق ومختلف أنحاء العالم الإسلامي الذكرى السنوية لاستشهاد الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام)، سابع أئمة الشيعة، الذي توفي في سجنه ببغداد، في الخامس والعشرين من رجب عام 183 هجرية، والتي ستصادف يوم الاربعاء المقبل، (10 اذار 2021).