وثيقة رسمية تخص قرار تمديد حظر التجوال لاسبوعين

بغداد - IQ  

ينشر موقع IQ NEWS نسخة من قرار الامانة العامة لمجلس الوزراء الذي صدر اليوم الاحد، (8 اذار 2021)، والقاضي بتمديد حظر التجوال لاسبوعين


وكانت الامانة العامة لجلس الوزراء قد اعلنت، في وقت سابق اليوم الأثنين، تمديد إجراءات حظر التجوال الجزئي والكلي لمدة أسبوعين في عموم البلاد.


وقالت الامانة في بيان ورد الى موقع  IQ NEWS، "تقرر تمديد إجراءات حظر التجوال الشامل لأيام الجمعة والسبت والأحد، والجزئي من الثامنة مساءً حتى الخامسة فجراً لبقية أيام الأسبوع اعتباراً من 9/3/2021 ولغاية 22/3/2021، مع التأكيد على الفرق الصحية والقوات الأمنية بمتابعة الإجراءات المأخوذة ومحاسبة المخالفين بشدة".


وأرجعت امانة مجلس الوزراء سبب اتخاذ القرار الى "الموقف الوبائي الحالي، وما يرافقه من مؤشرات تتنبأ بخطر زيادة الإصابات والحالات الشديدة والحرجة، إذ تشير البيانات الوبائية الحالية لمرض (كوفيد– 19) إلى زيادة في أعداد الإصابات وحالات دخول المستشفيات، وللحفاظ على سلامة المواطنين، واستناداً توصيات وزارة الصحة".


وكشف مصدر مسؤول، في وقت سابق اليوم لموقع IQ NEWS، عن استمرار فرض حظر التجوال الشامل خلال أيام الجمعة والسبت والأحد من كل أسبوع ضمن إجراءات الحد من تفشي سلالة فيروس كورونا الجديد بعد ازدياد الإصابات خلال الأيام الماضية.


ويوم أمس الأحد، قال المتحدث باسم وزارة الصحة سيف البدر لموقع IQ NEWS، إن "قرار حظر التجوال الشامل من عدمه يأتي من لجنة الصحة والسلامة الوطنية ومن المكتب الإعلامي لمجلس الوزراء بعد عقد الاجتماع"، مبيناً أنه "قانونيا لا يمكن الإفصاح عن توصيات وزارة الصحة في الوقت الحالي لحين مناقشتها، وتعلن من اللجنة العليا للصحة والسلامة".