كردستان محذرا: كورونا يتفشى بسرعة ووجبة لقاح ستصل الأسبوع القادم

بغداد - IQ  

أعلن وزير الصحة في إقليم كردستان سامان برزنجي، الاثنين، (8 آذار 2021) أن كورونا المتحور يتفشى بسرعة، فيما اشار الى ان وجبة أخرى من لقاح كورونا ستصل إلى إقليم الأسبوع المقبل.


وقال برزنجي في مؤتمر صحفي عقده اليوم وتابعه IQNEWS، انه "من المقرر أن تصل في 15 آذار الجاري وجبة أخرى من لقاح كورونا تضم 187 جرعة"، مبينا انه "لا ينبغي للمواطنين أن يتراخوا في اتباع الإجراءات الوقائية".


واضاف ان "تأخر وصول اللقاح أو عدم توفره لا ينبغي أن يثني المواطنين عن الالتزام بالإجراءات الوقائية، بل عليهم أن يتمسكوا بها أكثر وإلا تم تشديد الإجراءات أكثر"، واصفا "ارتداء الكمامات بأنها أهم الإجراءات للوقاية من كورونا".


وحذر "من سرعة تفشي فيروس كورونا المتحول"، لافتا الى انه "في حال لم نلتزم بالإجراءات الوقائية سيتفشى الفيروس بسرعة أكبر".


واكد سامان برزنجي أنه "خلال 24 ساعة الماضية أصيب 344 شخصاً آخر بكورونا، وتوفي أربعة جراء الإصابة، وأغلب المصابين الجدد مصابون بكورونا المتحور"، موضحا ان "نسبة الإصابة ارتفعت إلى أربعة أضعاف مقارنة بالشهر الماضي، وأغلب المصابين الجدد مصابون بكورونا المتحور".


وبين "اننا لم نبلغ حتى الآن مرحلة اقتراح فرض حظر التجوال".


وكانت الوجبة الأولى من لقاح سينوفارم المضاد لكورونا وهي عبارة عن 50 ألف جرعة قد وصلت من جمهورية الصين إلى العراق في الأول من آذار الجاري، وتم تزويد إقليم كردستان بخمسة آلاف جرعة منه، وفي يوم 4 آذار.