طلبة الدراسات العليا يطالبون بتمديد فترة امتحاناتهم

بغداد - IQ  


طالب عدد من طلبة الدراسات العليا في الجامعات العراقية، الأحد (6 آذار 2021)، وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والبرلمان وخلية الأزمة الخاصة بمواجهة فيروس كورونا بتمديد فترة امتحاناتهم إلى 3 أسابيع بدل أسبوعين.


وقال هؤلاء الطلبة في بيان ورد موقع IQNEWS ، إن "وزير التعليم العالي والبحث العلمي اصدر قرار ووكذلك خلية الازمة بأن تكون الامتحانات حضورية وحددوا اسبوعين لإجرائها، خاصة مع الاوضاع الصعبة التي تمر على عموم البلاد وصعوبة التجمعات لسرعة انتشار فايروس كورونا".


وأضافوا أن "هناك طلبة اصيبوا وتوفي عدد منهم في جامعة المستنصرية وبغداد وغيرها من الجامعات"، مطالبين بـ"مراعاة الظروف الصعبة  وانتشار المرض، وضرورة اعتماد الامتحانات الكترونيا خاصة بعد اتمام غالبية الطلاب الكورس الاول".


وخاطبوا الجهات المعنية بالقول، "للحفاظ على سلامة الطلاب نتوجه لكم بضرورة حسم هذا الموضوع واعتماد الامتحانات الكترونيا لسلامة الجميع"، داعين إلى "تمديد وقت الامتحانات وعدم حصرها بأسبوعين وهي من يوم الاثنين الى الخميس".


يشار إلى أن اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية برئاسة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي أصدرت، في 18 شباط الماضي، جملة قرارات بينها فرض حظر شامل وجزئي على التجوال في عموم العراق عدا إقليم كردستان، وتعطيل الدوام في المدارس والجامعات مع إغلاق المقاهي والمطاعم والمولات التجارية للحد من تفشي فيروس كورونا بعدما تزايدت نسب الإصابات به.