موقف هام يخص حركة المسافرين إلى العراق

بغداد - IQ  

قررت سلطة الطيران المدني العراقي، السبت، (06 آذار 2021)،  إلزام فحص ( PCR ) والمعاملة بالمثل في حركة المسافرين إلى البلاد .


وقالت في بيان لها اليوم، ورد الى موقع IQ NEWS، إنه استناداً لقرار اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية (مكافحة جائحة فيروس  كورونا)، بإلغاء قرارها السابق رقم (١ لسنة ۲۰۲۱)، والفقرة ( ۲ ) من قرار مجلس الوزراء رقم (۲۳۱ لسنة ۲۰۲۰) بشأن الدول الممنوع السفر إليها والوافدين منها، مع مراعاة مبدأ المعاملة بالمثل ، وتضمن نص قرار اللجنة جلب فحص ( PCR ) من مراكز ومختبرات رصينة خلال ( ۷۲ ) ساعة قبل دخول الوافدين إلى العراق يثبت خلوهم من الإصابة بفيروس (كوفيد - 19 ).


وأكدت أن سيتم حجر الوافدين إلى العراق حجراً إجباريا في أماكن عملهم أو تواجدهم لمدة ( 14 ) يوما، ولا يسمح لهم بمخالطة الآخرين لحين التأكد من عدم ظهور أي أعراض مرض لديهم، مع مراعاة مبدأ المعاملة بالمثل 


وقررت اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية في العراق، يوم امس الجمعة ،  إلغاء قرارها السابق بشأن الدول الممنوع السفر إليها والوافدين منها، مع مراعاة مبدأ المعاملة بالمثل.


وجاء في بيان صادر الأمانة العامة لمجلس الوزراء، أن اللجنة قررت إلغاء قرارها رقم (١ لسنة ۲۰۲۱)، والفقرة ( ۲ ) من قرار مجلس الوزراء رقم (۲۳۱ لسنة ۲۰۲۰) بشأن الدول الممنوع السفر إليها والوافدين منها، مع مراعاة مبدأ المعاملة بالمثل.


وتضمن نص قرار اللجنة جلب فحص ( PCR ) من مراكز ومختبرات "رصينة" خلال ( ۷۲ ) ساعة قبل دخول الوافدين إلى العراق يثبت خلوهم من الإصابة بفايروس (كوفيد - ۱۹ ) .


ونصّ القرار، أيضا، على حجر الوافدين إلى العراق حجرا إجباريا في أماكن عملهم أو تواجدهم لمدة ( 14 ) يوما، ولا يسمح لهم بمخالطة الآخرين لحين التأكد من عدم ظهور أي أعراض مرض لديهم، مع مراعاة مبدأ المعاملة بالمثل.