سكان ناحية في كركوك يهددون باقتحام محطات كهربائية وإطفائها

بغداد - IQ  


تظاهر العشرات من سكان ناحية تازة خورماتو جنوب كركوك، الخميس (4اذار 2021 )، مهددين باقتحام كبرى محطات الطاقة الكهربائية قرب الناحية بسبب النقص في تجهيز التيار الكهربائي لناحيتهم وللمحافظة.


وتجمع المئات من السكان أمام مجمع محطات كهرباء كركوك الغازية بناحية تازة (25 كم جنوب كركوك) ونصبوا خيما للاعتصام لحين تلبية الحكومة مطالبهم وهي توفير الطاقة للناحية وعموم محافظة كركوك.


وقال المحتج علي التازلي لموقع لموقع IQ NEWS، إن "تظاهراتنا بدأت بنصب الخيم للمتظاهرين والمعتصمين وهي رسالة لوزارة الكهرباء والحكومة لتحسين تجهيز الطاقة الكهربائية"، متسائلا "هل يعقل أن تجهز كركوك والناحية اربع ساعات باليوم من اصل 24 ساعة".


وأضاف، "خلال 18 عاما اكثر من 60 مليار تم صرفها على هذه المحطات واليوم نعاني من عدم توفر الكهرباء".


وهدد تازالي "باقتحام المحطات الكهربائية في الناحية واطفائها بشكل تام، لأن كركوك لم تستفد من هذه المحطات، فهل يعقل نعيش ايامنا بدون كهرباء وسعر الامبير في كركوك 9 الاف دينار"، مؤكدا "سنقوم بإطفاء المحطات اذا لم تلب وزارة الكهرباء خلال 48 ساعة مطالب الاهالي الناحية".


وتملك محافظة كركوك ست محطات لتوليد الطاقة الكهربائية، بطاقة 650 ميكا واط، وهي موزعة بمحطات تازة الغازية وملا عبدالله ومحطة الدبس الغازية، وبسبب اعتماد النظام المركزي لتوزيع الكهرباء من قبل بغداد، يتم تزويد كركوك بنسبة اقل من الكهرباء المنتجة في المحافظة.